Menu
هيونداي وكيا تكشفان عن ناقل حركة أوتوماتيكي بتقنية ثورية

عندما كشفت هيونداي وكيا عن نسختهم الخاصة من ناقل الحركة  CVT، والتي أطلقت عليه اسم  Smartstream Intelligent Variable Transmission؟ والذي استخدم في هيونداي أكسنت الجديدة، أدّى ذلك إلى تحسين كفاءة استهلاك الوقود ليصل إلى 6.53 لتر لكل 100 كم لتصبح 7.35 لتر لكل 100 كم.

وعلى الرغم من ذلك لم تتوقف العلامات التجارية الكورية الجنوبية في ما يتعلق بتحسين ناقل الحركة الخاص بها، حيث تم الإعلان هذا الأسبوع عن أول تقنية نقل سرعة تنبؤية تسمى نظام النقل المتواصل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT).

تتيح تقنية ناقل الحركة الجديدة للسيارة الانتقال تلقائيًّا إلى الترس الأمثل بعد تحديد ظروف الطريق وحركة المرور القادمة، ولكن كيف تحدد السيارة ذلك؟ من خلال معلومات نظام الملاحة المتوفرة في الوقت الفعلي باستخدام الكاميرات والرادار والملاحة ثلاثية الأبعاد المزودة بخريطة دقيقة للطريق.

يذكر أن تقنية نقل السرعة الأوتوماتيكية الحالية في سيارات هيونداي وكيا، والتي يطلق عليها اسم  Smart Drive Mode، لا تزال تعتمد على تفضيلات السائق، فإن نظام ICT Connect Shift يتنبأ بالمواقف المقبلة، حيث يقرأ معلومات الطريق بشكل ثلاثي الأبعاد، بالإضافة إلى ظروف حركة المرور الحالية، في حين أن الرادار -من ناحية أخرى- يكتشف السرعة والمسافة بين السيارات، بينما توفر الكاميرات معلومات عن الطريق.

في النهاية، تتطلع هيونداي وكيا إلى استخدام النظام الجديد في طرزهما المستقبلية، لكنهما لم يذكرا أي من هذه الطرز سيحصل عليه أولًا، ومع ذلك، سيكون من الممتع أن نتطلع إلى رؤية السيارات الكورية التي ستحصل على هذه التقنية ونقوم باختبار فائدتها على أرض الواقع قريبًا.

2020-08-01T22:44:02+03:00 عندما كشفت هيونداي وكيا عن نسختهم الخاصة من ناقل الحركة  CVT، والتي أطلقت عليه اسم  Smartstream Intelligent Variable Transmission؟ والذي استخدم في هيونداي أكسنت
هيونداي وكيا تكشفان عن ناقل حركة أوتوماتيكي بتقنية ثورية
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

هيونداي وكيا تكشفان عن ناقل حركة أوتوماتيكي بتقنية ثورية

هيونداي وكيا تكشفان عن ناقل حركة أوتوماتيكي بتقنية ثورية
  • 148
  • 0
  • 0
فريق التحرير
1 رجب 1441 /  25  فبراير  2020   08:58 م

عندما كشفت هيونداي وكيا عن نسختهم الخاصة من ناقل الحركة  CVT، والتي أطلقت عليه اسم  Smartstream Intelligent Variable Transmission؟ والذي استخدم في هيونداي أكسنت الجديدة، أدّى ذلك إلى تحسين كفاءة استهلاك الوقود ليصل إلى 6.53 لتر لكل 100 كم لتصبح 7.35 لتر لكل 100 كم.

وعلى الرغم من ذلك لم تتوقف العلامات التجارية الكورية الجنوبية في ما يتعلق بتحسين ناقل الحركة الخاص بها، حيث تم الإعلان هذا الأسبوع عن أول تقنية نقل سرعة تنبؤية تسمى نظام النقل المتواصل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT).

تتيح تقنية ناقل الحركة الجديدة للسيارة الانتقال تلقائيًّا إلى الترس الأمثل بعد تحديد ظروف الطريق وحركة المرور القادمة، ولكن كيف تحدد السيارة ذلك؟ من خلال معلومات نظام الملاحة المتوفرة في الوقت الفعلي باستخدام الكاميرات والرادار والملاحة ثلاثية الأبعاد المزودة بخريطة دقيقة للطريق.

يذكر أن تقنية نقل السرعة الأوتوماتيكية الحالية في سيارات هيونداي وكيا، والتي يطلق عليها اسم  Smart Drive Mode، لا تزال تعتمد على تفضيلات السائق، فإن نظام ICT Connect Shift يتنبأ بالمواقف المقبلة، حيث يقرأ معلومات الطريق بشكل ثلاثي الأبعاد، بالإضافة إلى ظروف حركة المرور الحالية، في حين أن الرادار -من ناحية أخرى- يكتشف السرعة والمسافة بين السيارات، بينما توفر الكاميرات معلومات عن الطريق.

في النهاية، تتطلع هيونداي وكيا إلى استخدام النظام الجديد في طرزهما المستقبلية، لكنهما لم يذكرا أي من هذه الطرز سيحصل عليه أولًا، ومع ذلك، سيكون من الممتع أن نتطلع إلى رؤية السيارات الكورية التي ستحصل على هذه التقنية ونقوم باختبار فائدتها على أرض الواقع قريبًا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك