Menu

بنظام غذائي محدد.. حمية «النينجا» تضبط وزنك على 60 كيلوجرامًا

تتميز بـ«كبسولة الجوع».. وتوضّح قائمة ممنوعات..

جاءت حمية النينجا؛ كواحدة من المجموعات اليابانية الهادفة لمحاربة من تتعدى أوزانهم 60 كيلوجرامًا، وبالتالي اجتهدوا على اتباع نمط حياة صحي، يتمثل في تناول نظام غذ
بنظام غذائي محدد.. حمية «النينجا» تضبط وزنك على 60 كيلوجرامًا
  • 26
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

جاءت حمية النينجا؛ كواحدة من المجموعات اليابانية الهادفة لمحاربة من تتعدى أوزانهم 60 كيلوجرامًا، وبالتالي اجتهدوا على اتباع نمط حياة صحي، يتمثل في تناول نظام غذائي مثالي للحصول على جسم رشيق.

يعتمد النظام الغذائي لحمية النينجا على تناول وجبتين فقط في اليوم، ولا بد أن تحتوي الوجبة على كمية كافية من الأرز، بالإضافة إلى الفواكه والخضروات الطازجة.

وحرصت حمية النينجا على عدم تناول بعض الأطعمة مثل اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان، فضلًا عن غيرها من المأكولات الأخرى، التي تغير رائحة الجسم مثل الثوم والبصل وغيرهما، كذلك ابتعدوا عن تناول السكريات الصناعية، معتمدين على النظام النباتي بشكل أكبر.

أما ما يميز هذه الحمية هو ما يسمى «كبسولة الجوع»، وهي عبارة عن كرة مصنوعة من الأرز والبطاطا الحلوة والقرفة وبذور اللوتس، وتساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة؛ حتى لو لم يأكل الشخص لمدة 3 أيام.

والغريب أن هناك ما يسمى أيضًا «كبسولة العطش»، وهي مكونة من لب الفواكه والسكر، وبالتالي تصبح كفيلة لإمداد الجسم بالطاقة طوال اليوم.

يعتمد النظام على:

- التقليل من تناول السكريات الصناعية واستبدالها بالفواكه الطبيعية.

- التركيز على وجبتي الإفطار والعشاء.

- ممارسة الرياضة بشكل أساسي.

- شرب المياه بكميات كبيرة على مدار اليوم.

- أخذ كمية كافية من النوم في فترة الليل.

- الإكثار من تناول المشروبات الدافئة دون سكر.

ويوصي خبراء التغذية بأهمية استشارة طبيب مختص قبل بدء أي نوع من أنواع برامج الرجيم، كما ينصحون متابعي هذه الحمية الغذائية بشرب كمية مناسبة من الماء يوميًا أثناء البرنامج لا تقل عن 5 إلى7 أكواب ماء يوميًا حسب وزن الجسم.

ويشدد الأطباء على أنه في حالة الشعور بالتعب يجب التوقف عن البرنامج فورًا، ولا يُكرر البرنامج أكثر من أسبوع إلا بعد أخذ راحة بينهما.

وينصح خبراء التغذية بأهمية قياس الوزن عند بداية البرنامج ونهايته في الصباح، وقبل تناول أي وجبة، ولا داعي أن تزعج نفسك بقياس الوزن كل يوم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك