Menu


‪بالصور.. فرع «الموارد البشرية» بالرياض يشارك في فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني‬‬‬

بأكثر من 15 برنامجًا.. ‬

شارك فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، في فعاليات «اليوم العالمي للدفاع المدني» بأكثر من 15 برنامجًا خارجيًّا وداخليًّا، بالتعاون مع
‪بالصور.. فرع «الموارد البشرية» بالرياض يشارك في فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني‬‬‬
  • 12
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

شارك فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، في فعاليات «اليوم العالمي للدفاع المدني» بأكثر من 15 برنامجًا خارجيًّا وداخليًّا، بالتعاون مع إدارات الدفاع المدني وعدد من الجهات واللجان.

واشتملت الفعاليات على مجموعة من المحاضرات التوعوية عن دور الدفاع المدني، عُرضت خلالها أفلام وثائقية تشرح مصادر الحرائق، وكيفية التعامل مع الأخطار الناجمة عنها، فيما صاحبت الفعاليات أركان تعريفية بالإضافة إلى تطبيق تجارب الإجلاء الوهمية؛ لنشر ثقافة الأمن والسلامة بين المستفيدين من الرعاية والعاملين معهم وتنمية مهاراتهم في التعامل مع أدوات السلامة.

وشارك في تنظيم الفعاليات كل من فرع الوزارة بمنطقة الرياض و(تأهيل الذكور ورعاية المسنين بوادي الدواسر، ودار الملاحظة الاجتماعية، ومراكز التنمية بالأفلاج والقويعية)، وكذلك مراكز (تأهيل الإناث بحي القدس والدرعية بالرياض وشقراء، ورعاية المسنات، ومؤسسة رعاية الفتيات بالرياض ودار الحضانة الاجتماعية بالرياض، ودار التربية للبنات بالدرعية)، بالإضافة إلى (مركز الرعاية النهارية لحالات التوحد، والقسم النسائي بمكتب التسول بالرياض).

كما شاركت مجموعة أخرى من المراكز والدور في الفعاليات الخارجية، التي أقيمت بهذه المناسبة، والتي توضح أبرز إجراءات السلامة، ودور رجال الدفاع المدني في خدمة المجتمع.

يُشار إلى أن هذه الفعاليات والمشاركات تأتي ضمن خطط فرع وزارة الموارد البشرية للمشاركة المجتمعية والتعاون مع كافة قطاعات الدولة ومؤسساتها؛ حيث تحرص جميع المكاتب والمراكز والدور الإيوائية التابعة له على توعية المستفيدين والمستفيدات بمختلف فئاتهم وأعمارهم، بمصادر الأخطار التي قد تضر بهم، وطرق الوقاية منها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك