Menu


إيران تقحم كرة القدم في السياسة وتوجه اتهامات خطيرة للاتحاد الآسيوي

على خلفية قرار نقل مباريات أنديتها للإمارات..

زعمت إيران أن قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بنقل مباريات الأندية الإيرانية إلى الإمارات، يستند إلى اعتبارات سياسية وبأنه لا يستند إلى أية قواعد احترافية. وصر
إيران تقحم كرة القدم في السياسة وتوجه اتهامات خطيرة للاتحاد الآسيوي
  • 1207
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

زعمت إيران أن قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بنقل مباريات الأندية الإيرانية إلى الإمارات، يستند إلى اعتبارات سياسية وبأنه لا يستند إلى أية قواعد احترافية.

وصرح محمود واعظي، مدير مكتب الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الأربعاء، بأن قرار نقل المباريات إلى الإمارات هو قرار غير رياضي وغير محترف، وقال: إنه بعد دراسة الأمر، أدركت الحكومة الإيرانية أن المسألة تستند إلى أسس سياسية.

وكان الاتحاد الآسيوي قد أعلن نقل مباراتين من الدور التمهيدي لدوري الأبطال من إيران إلى ملاعب محايدة؛ بسبب مخاوف أمنية في البلاد.

وتأجلت، يوم الثلاثاء، مباراتان في دوري الأبطال لفريقين إيرانيين إذ كان سيلعب شهر خودرو ضد الرفاع البحريني، والاستقلال ضد الكويت الكويتي، وستقام المواجهتان في الإمارات بعدما أصدرت حكومات عديدة تحذيرات من السفر إلى إيران.

وقال الاتحاد الآسيوي، في بيان رسمي: «من أجل مساعدة اللعب في ملاعب محايدة، وهو ما وافقت عليه اللجان المختصة بالاتحاد الآسيوي، فإن الاتحاد الآسيوي سيقيم المباراتين في الـ25 من يناير 2020 في الإمارات العربية المتحدة».

وعلى الرغم من أن الاتحاد الإيراني لكرة القدم هدد بأن الأندية ستنسحب من مسابقات الاتحاد الآسيوي في حالة اتخاذ قرار بنقل المباريات إلى خارج إيران، فإن الاتحاد القاري أعلن أنه لم يتلقَ أي خطابات رسمية تفيد بانسحاب أي فريق إيراني من مسابقاته.

اقرأ أيضًا:

الاتحاد الآسيوي ينقل مباريات الفرق الإيرانية للإمارات

«الجبير» يوجه رسالة حاسمة لقطر «الداعمة للإرهاب».. ويحذر من الدور الإيراني

كيميا علي زاده هربت من جحيم إيران للمشاركة في أولمبياد طوكيو مع ألمانيا

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك