Menu


5 عناصر غذائية تساعد في مكافحة السرطان

تمتاز بقدراتها في الوقاية من المرض..

تمتاز العديد من العناصر الغذائية بقدراتها في الوقاية من الأمراض، مثل التوابل المعروفة منذ العصور القديمة بقدرتها على مكافحة الأمراض وتنقية الجسم من السموم وتحسي
5 عناصر غذائية تساعد في مكافحة السرطان
  • 3237
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تمتاز العديد من العناصر الغذائية بقدراتها في الوقاية من الأمراض، مثل التوابل المعروفة منذ العصور القديمة بقدرتها على مكافحة الأمراض وتنقية الجسم من السموم وتحسين الهضم ومكافحة الالتهابات.

واستعرض موقع "ticbeat" الإسباني ـ في تقرير ترجمته عاجل ـ 5 عناصر غذائية تساعد بشكل كبير في الوقاية ومكافحة الأمراض السرطانية.

الثوم

تؤكد العديد من دراسات المعهد الوطني للسرطان أن هناك علاقة بين استهلاك الثوم وانخفاض مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، مثل المعدة والقولون والمريء والبنكرياس والثدي.

ويتميز الثوم بخصائص غذائية مختلفة حيث يعمل كمضاد قوي للجراثيم بالإضافة إلى قدرته على منع تشكيل المواد المسببة للسرطان وتعزيز إصلاح الخلايا التالفة.

الزنجبيل

هذا النوع التوابل الذي يميز المطبخ الشرقي له العديد من الخصائص المضادة للأورام؛ حيث كشفت دراسة أجرتها جامعة ولاية جورجيا أن الزنجبيل يخفض الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة تصل إلى 56%، كما ثبتت فعاليته في الوقاية من سرطان القولون والمستقيم.

البردقوش

أظهرت دراسة أجرتها جامعة لونج آيلاند أن مركب كارفاكرول الموجود في البردقوش يحفز موت الخلايا المبرمج في الخلايا السرطانية في البروستاتا.

الفلفل الحار

يحتوي الفلفل الحار على عنصر يسمى كابسيسين المعروف بفاعليته في علاج السرطان، بالإضافة إلى ذلك فإنه مثالي لإنقاص الوزن حيث يقلل نسبة الدهون في الجسم.

ووفق دراسة لفريق طبي من جامعة جامعة بيتسبرج الأمريكية فإن أن هذا المكون فعال جدا في الوقاية من سرطان القولون والمستقيم والبروستاتا.

الكركم

يحتوي هذا النوع من التوابل التقليدية التي يمتاز بها المطبخ الآسيوي، على العديدة من الخصائص المضادة للالتهاب؛ حيث يوجد في مكوناته مركب الكركمين القادر على تدمير الخلايا السرطانية ومنع البروتينات المتسببة في سرطان المعدة والقولون.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك