Menu


الخارجية الروسية تتوقع لقاء «على الواقف» بين بوتين وترامب في أوساكا

نفت وجود اتصالات رسمية بشأن قمة مرتقبة

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، اليوم الأربعاء، أنَّ واشنطن لم ترسل إلى موسكو إشارات محددة بشأن اجتماع بين الرئيس فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي
الخارجية الروسية تتوقع لقاء «على الواقف» بين بوتين وترامب في أوساكا
  • 25
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، اليوم الأربعاء، أنَّ واشنطن لم ترسل إلى موسكو إشارات محددة بشأن اجتماع بين الرئيس فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي دونالد ترامب خلال قمة مجموعة العشرين في أوساكا، فيما رجَّح ريابكوف، أن يكون اللقاء المرتقب وقوفًا على الأقدام.

وقال ريابكوف، إنه إذا بقي الوضع كما هو بدون أية إشارات، فإنَّ اللقاء قد يكون على الأقدام، من الناحية الافتراضية، مؤكدًا أنَّه لا توجد اتصالات رسمية بشأن لقاء مرتقب.

وتعليقًا على تصريحات مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، جون بولتون، والتي قال فيها إنَّ ترامب، يعوِّل على لقاء بوتين، قال نائب وزير الخارجية الروسي: لا نرى أية إشارات محددة، باستثناء ما نسمعه من حين لآخر من ممثلي الولايات المتحدة، لكن الاتصالات على هذا المستوى لا يجرى إعدادها بتعليقات كلامية فضفاضة.. إنها تتطلب جهودًا دبلوماسية محددة، مؤكدًا أنَّه لا يوجد أي نشاط من الجانب الأمريكي في هذا الشأن.

وقد أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، الثلاثاء، أنَّ الولايات المتحدة لم تقدِّم حتى الآن أي اقتراح رسمي لعقد لقاء بين ترامب وبوتين، على هامش اجتماعات قمة مجموعة العشرين المقررة في طوكيو الشهر المقبل.

ونقلت صحيفة موسكو تايمزۯ المحلية عن بيسكوف قوله: إنهم لاحظوا الحديث عن لقاء من هذا القبيل، وصدرت تصريحات حول ذلك من قبل، لكن لم يكن هناك أية محادثات بشأن هذا الاجتماع ولا حتى الاتفاق حوله. مشيرًا  إلى أنَّ آخر اجتماع كان مخططًا له بين الزعيمين تم إلغاؤه من قبل واشنطن.

يُشار إلى أنَّ ترامب أعلن، في نوفمبر الماضي، إلغاء لقاء مع بوتين كان مقررًا عقده في الشهر ذاته، على هامش قمة العُشرين في الأرجنتين، وذلك احتجاجًا على حادثة مضيق كيرتش الذي يربط بين البحر الأسود وبحر آزوف.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك