Menu


ترامب يطالب مجلس الاحتياط الفيدرالي بـ«خفض الفائدة»

نصح بها 3 مرات خلال العام الماضي..

جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعوته إلى مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي إلى خفض الفائدة مجددًا، مع بداية اجتماعات المجلس لمراجعة السياسة النق
ترامب يطالب مجلس الاحتياط الفيدرالي بـ«خفض الفائدة»
  • 15
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعوته إلى مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي إلى خفض الفائدة مجددًا، مع بداية اجتماعات المجلس لمراجعة السياسة النقدية.

كان مجلس الاحتياط قد خفض الفائدة ثلاث مرات خلال العام الماضي، وألمح إلى أنَّه سيتوقف عن الخفض لبعض الوقت. ولا يتوقع المحللون إعلان المجلس تغيير السياسة النقدية في ختام اجتماعاته التي تستمر يومين.

يذكر أنَّ ترامب يطالب منذ وقت طويل بخفض أسعار الفائدة من أجل زيادة معدل نمو الاقتصاد الأمريكي. في المقابل فإن مجلس الاحتياط الاتحادي مؤسسة مستقلة لا يملك ترامب أي سلطة عليها. ويحاول المجلس تجنب التأثيرات المباشرة للمواقف السياسية، ويركز على بيانات سوق العمل ونمو الأجور ومعدل التضخم. بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وكتب ترامب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: إنّ «المجلس يجب أن يتحلى بالذكاء ويجعل أسعار الفائدة لدينا تنافسية بالنسبة للدول الأخرى التي تفرض فائدة أقل كثيرًا منّا، حتى مع ارتفاع مستوانا عنها بدرجة كبيرة، بعد ذلك علينا التركيز على جني الثمار وإعادة تمويل الديون، لا يوجد تقريبًا أي تضخم في هذا الوقت».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك