Menu


الحكومة اليمنية: المليشيات الحوثية تحتجز مئات المسافرين بذريعة «الحجر الطبي»

دون تطبيق أدنى المعايير اللازمة

طالبت الحكومة اليمنية المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالضغط -وبصورة عاجلة- على ميلشيا الحوثي الانقلابية؛ للإفراج عن مئات المسافرين الذين احتجزتهم بمدينة عفار بال
الحكومة اليمنية: المليشيات الحوثية تحتجز مئات المسافرين بذريعة «الحجر الطبي»
  • 534
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

طالبت الحكومة اليمنية المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالضغط -وبصورة عاجلة- على ميلشيا الحوثي الانقلابية؛ للإفراج عن مئات المسافرين الذين احتجزتهم بمدينة عفار بالبيضاء، بذريعة ما أسمته الميليشيا بـ«حجر طبي» دون تطبيق أدنى المعايير الصحية.

جاء ذلك في بيان للحكومة اليمنية، أدانت فيه قيام المليشيا الحوثية منذ يوم الإثنين الماضي بمنع دخول المسافرين إلى المحافظات الواقعة تحت سيطرتها واحتجازهم في العراء دون مأوى.

وأكدت الحكومة أنها اتخذت كل الإجراءات اللازمة في التعامل مع جائحة كورونا، بفحص كل القادمين من الخارج في المنافذ الحدودية للتأكّد من خلوّهم من أعراض الفيروس والحجر على المصابين منهم.

وقال البيان، إن احتجاز الميليشيا لمئات الأشخاص أسفر عن معاناتهم نتيجة احتجازهم في العراء بدون مأوى، ودون تفريق بين الأطفال والمسنين والنساء، وفي وضع غير إنساني وغير مجهز بأبسط المستلزمات الضرورية للحياة.

وأكد البيان أن الحالة المأساوية التي وُضع فيها المواطنون خطر كبير على حياتهم، نتيجة لاحتجازهم وعدم توفر رعاية صحية، ما يعكس صورة بشعة لانتهاكات الحوثي لكرامة وحقوق وحياة الإنسان.

اقرأ أيضا

بالفيديو.. الشيخ المطلق ينصح المستهترين بـ«كورونا» ويفند حججهم

بـ10نصائح.. هكذا تستطيع إدارة قلقك النفسي من فيروس كورونا

بـ120 مليار ريال.. تدابير عاجلة لتخفيف الأثر المالي والاقتصادي بالمملكة
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك