Menu


الخلط بين «آيات القرآن» يدفع وزير أوقاف السودان للاعتذار

نسَب آية من سورة المائدة لـ«البقرة»

قدّم وزير الأوقاف والشؤون الدينية في السودان، نصر الدين مفرح، اليوم الخميس، اعتذارًا عن خطأ خلطه في آيات قرآنية، ونسبه إحدى آيات سورة المائدة إلى سورة البقرة، و
الخلط بين «آيات القرآن» يدفع وزير أوقاف السودان للاعتذار
  • 62
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قدّم وزير الأوقاف والشؤون الدينية في السودان، نصر الدين مفرح، اليوم الخميس، اعتذارًا عن خطأ خلطه في آيات قرآنية، ونسبه إحدى آيات سورة المائدة إلى سورة البقرة، ونشر الوزير في وقت سابق آية قرآنية في تغريدة على حسابه على «تويتر»، مستهلًّا بها حديثه، وأشار إلى أنها تتبع لسورة البقرة، قبل أن يعود ويعتذر بعد مداخلات المتابعين الذين أوضحوا له بأن الآية التي نشرها تعود لسورة المائدة وليس البقرة.

وكتب مفرح -في تغريدة أخرى بعد أن أدرك الخطأ-: اعتذار وتصحيح: «مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا» الآية 32 المائدة. مضيفًا: «نعتذر عن الخطأ الكتابي غير المقصود وشكرًا لكل من صحّحنا وراسلنا للتنبيه».

ونصرالدين مفرح أحمد من مواليد 1979م حاصل على دبلوم الدراسات الإسلامية جامعة أم درمان الإسلامية وبكالوريوس الآداب قسم الدراسات الإسلامية جامعة الإمام المهدي.

وعمل مفرح معلّمًا بمدارس الخرطوم العالمية الإعدادية، وداعية إسلاميًّا وخطيب مسجد الأمة منذ عام 2002. 

وهو ناشط سياسي وحقوقي ومتطوّع في منظمات مجتمع، حصل على كورس في الخطابة من اتحاد الفنون الدرامية ولاية النيل الأبيض، وكورس في تأهيل الأئمة والدعاة الشباب رابطة حفظة القرآن الكريم بالنيل الأبيض.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك