Menu

"صوت داعش" ينتقد حكومة ماكرون ويهدد بضرب فرنسا

برر في رسالة جديدة دعوته للهجمات بـ"الثأر"

 هدد فابيان كلين، أحد أهم الإرهابيين المطلوبين للسلطات الفرنسية والمعروف بـ"صوت داعش"، بشنّ هجمات جديدة.   وقالت صحيفة " LINFO.re" الناطقة بالفرنسية، إن كلين تط
"صوت داعش" ينتقد حكومة ماكرون ويهدد بضرب فرنسا
  • 416
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

 هدد فابيان كلين، أحد أهم الإرهابيين المطلوبين للسلطات الفرنسية والمعروف بـ"صوت داعش"، بشنّ هجمات جديدة.
 
وقالت صحيفة " LINFO.re" الناطقة بالفرنسية، إن كلين تطرّق في تسجيله الجديد الذي وصلت مدته إلى 13 دقيقة وبثّته مواقع تابعة لتنظيم "داعش"، إلى حركة السترات الصفراء التي تشهدها البلاد، احتجاجًا على تراجع القوى الشرائية وزيادة الضرائب على المحروقات.
 
وأوضحت أن الإرهابي المنحدر من ريونيون وانضم إلى صفوف داعش في سوريا، دعا إلى ضرب فرنسا، وانتقد حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون.
 
وأوضحت أنه بعد مغادرته إلى سوريا في منطقة حاجين، مع زوجته وأطفاله، برر فابيان كلين أيضًا دعوته للهجمات بـ"الثأر" ردًّا على التفجيرات التي تشنها باريس في سوريا ضمن التحالف الدولي لمناهضة "داعش".
 
وفابيان كلين، أعلن بصوته مسؤولية التنظيم عن هجمات 13 نوفمبر بباريس، حيث قال هذا الإرهابي المعروف لدى السلطات الأمنية الفرنسية حينها: "على فرنسا ومن يمشي في طريقها، معرفة أنهم سيظلون على رأس أهداف تنظيم الدولة، وأن رائحة الدم لن تغادر أنوفهم".
 
ووفقًا لمجلة "جورنال دو ديمانش"، فإن 700 متطرف غادروا فرنسا للانضمام إلى سوريا، ويصعب على السلطات الفرنسية والدولية الحصول على معلومات موثوقة حول ما إذا كانوا لا يزالون على قيد الحياة.
 
ونقلت عن جان شارل بريسارد، رئيس مركز تحليل الإرهاب: الجهاديون الفرنسيون الذين لم يتم القبض عليهم والذين لم يتم التأكد من وفاتهم ما بين 250 و300. ونحن نعلم أن 200 منهم متحصنون في جيوب بالقرب من حاجين في سوريا، بما في ذلك فابيان كلين".
 
وبحسب المجلة، فإن فابيان كلين هو أحد أربعة إرهابيين فرنسيين لا يزالون على قائمة المطلوبين عن طريق الشرطة الدولية "الإنتربول".

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك