Menu

محمد بخيت يرصد لـ«عاجل» أهم الأحداث التحكيمية في لقاء الفتح وأبها

أكد أن المستوى العام للحكام كان جيدًا جدًا

رصد الحكم الدولي وصائد التسللات محمد سعد بخيت، أهم الأحداث القانونية التحكيمية في مباراة الفتح وأبها، التي انتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن الجولة
محمد بخيت يرصد لـ«عاجل» أهم الأحداث التحكيمية في لقاء الفتح وأبها
  • 123
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

رصد الحكم الدولي وصائد التسللات محمد سعد بخيت، أهم الأحداث القانونية التحكيمية في مباراة الفتح وأبها، التي انتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن الجولة العاشرة من بطولة كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقال الحكم الدولي محمد سعد بخيت، في تصريحات لـ«عاجل»، إن لقاء أبها والفتح  والذي أداره طاقم سويسري بقيادة الحكم السويسري فيداي سان وطاقم سعودي لتقنية الفار من الدولي محمد القرني مساعد حكم فيديو ، هذا اللقاء سيطر عليه البطاقات الصفراء والحمراء، بواقع 5  بطاقات صفراء وبطاقة حمراء .

وأشار إلى أن إشهار الحكم البطاقة الصفراء للاعب الفتح محمود الفهيد كانت مستحقة، لدخول اللاعب بتهور  في الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء.

وأوضح أن هدف أبها في الدقيقة التاسعة كان صحيحًا لعدم وجود تسلل للعبة، وخاصة بعد تأكيد مسؤول الفار لقرار الحكم.

وعن طرد الحكم اللاعب ماتيوس في الدقيقة 23 بعد إشهار البطاقة الحمراء في وجهه، قال إن القرار صحيح وخاصة بعد استخدام اللاعب القوة المفرطة.

وقال محمد بخيت، إنه كان على الحكم إشهار البطاقة الصفراء لمدافع الفتح علي لاجامي رقم ٤ لدخوله بتهور على أندرس ساما لاعب أبها  في الدقيقة 40 من عمر اللقاء.

وأوضح أن الحكم أشهر البطاقة المستحقة للاعب الفتح رقم  ١٥ لدخوله بتهور  في الدقيقة 72، مشيرًا إلى أن إلغاء هدف أبها في الدقيقة 75 كان قرارًا صحيحًا لتواجد التسلل.

وعن البطاقتين الصفراوين في الدقيقتين 77 والـ78 بحق اللاعب رقم ١٥ من أبها واللاعب رقم ٢ من الفتح، قال إن قرار الحكم كان صحيحًا لدخولهما بتهور.

وأكد أن المستوى العام للحكام في اللقاء كان جيدًا جدا.

وعمّق أبها جراح ضيفه الفتح بعدما ألحق به الخسارة السابعة هذا الموسم بفوزه 3-1، في المواجهة التي احتضنها استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة، في افتتاح المرحلة العاشرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد أبها الى 14 نقطة ليبقى في المركز التاسع، في حين تجمد رصيد الفتح عند 4 نقاط ليبقى في المركز قبل الأخير مؤقتًا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك