Menu


حسين عبدالغني: اللاعب السعودي «مجهول».. ونظام «السبعة» غير مناسب

أكد أن تركيز الأهلي منصب على كأس الملك

حسين عبدالغني: اللاعب السعودي «مجهول».. ونظام «السبعة» غير مناسب
  • 72
  • 0
  • 0
فريق التحرير
13 رمضان 1441 /  06  مايو  2020   04:42 م

نفى حسين عبد الغني مدافع فريق الأهلي، الشائعات التي أثيرت حول دفع أموال من أجل التنقل بين الأندية، مشددًا على أن اللاعب السعودي مجهول خارج محيط العالم العربي، رغم أنه لا ينقصه شيء ليرتقي إلى مصاف نجوم الكرة العالمية.

وأوضح عبدالغني، في تصريحات تلفزيونية: «أستمتع باللعب تحت الضغط، وهذا السبب الذي يجعل الجميع يشاهدني متحمسًا وعصبيًّا. ونصيحتي لأي لاعب أن يكون على طبيعته، ولا يغير طريقة لعبه ليجامل أحدًا».

وأضاف مدافع الأهلي المخضرم: «اللاعب السعودي مجهول خارج نطاق العالم العربي، رغم أنه لا ينقصه شيء ليكون من نجوم العالم؛ حيث لا يحتاج إلا إلى الانضباط التكتيكي داخل الملعب، لكن إدارات الأندية لا تزال تعطل الاحتراف».

وأكمل عبدالغني: «لم تتدخل أي شخصية مهمة في انتقالي إلى صفوف نيوشاتل السويسري.. كنت أرغب في الاحتراف الخارجي، وتلقيت العديد من العروض الأوروبية في وقت مبكر، وكنت حريصًا على دراسة كل خطوة في مسيرتي».

وأردف المدافع المخضرم: «تلقيت عرضًا من نادي بورخارست الروماني في عام 1999، وبعد 4 سنوات حاول ليل الفرنسي الحصول على خدماتي، ولا ألتفت إلى شائعة اتهامي بدفع أموال من أجل الاحتراف.. هذا الكلام غير صحيح ولا يستحق الرد».

وحول الفوارق بين الراقي والعالمي، أوضح حسين: «بيئة الأهلي والنصر متقاربة بدرجة كبيرة، وجماهيرهما الأكثر دفاعًا عن فريقيها، وتمثل خط الدفاع الأول، ويبقى إعلام فارس نجد أقوى من نظيره في جدة».

وتطرق عبدالغني صاحب الـ42 عامًا، إلى البقاء بين جدران الأهلي: «تجديد عقدي كان من الإدارة السابقة، وأنا ألعب للنادي الأهلي وعقدي معه، ولم أحدد توجهي بعد الاعتزال، وبنهاية الموسم سوف أرى، فمن الممكن أن يكون هذا الموسم الأخير هنا».

واعترف مدافع الأهلي بأن تغيير المدربين أثر بشكل كبير على ثبات مردود فريق الأهلي، على الرغم من امتلاك الراقي عناصر على مستوى عالٍ، مشيرًا إلى أن الوضع مطمئن الآن، ولكن الفريق في حاجة إلى الاستقرار والهدوء.

واستطرد: «نقاتل في الدوري حتى آخر جولة، رغم ابتعادنا نظريًّا عن المنافسة، لكننا نسعى إلى حصد لقب كأس الملك في حال استكمال الموسم.. لدينا آمال كبيرة للخروج باللقب، والأهلي سيكون أفضل وأقوى بالسنوات القادمة».

وشدد حسين على أنه ضد استمرار نظام الأجانب السبعة في الدوري، ويرى أن العدد المنطقي هو 4 فقط، من أجل الحفاظ على المواهب الواعدة وإتاحة الفرصة أمام ظهور جيل جديد من اللاعبين يمتلك فرصة الاحتكاك مع الكبار.

واختتم نجم الأهلي تصريحاته: «لا أمتلك أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، وهاتفي بدون كاميرا، وأتمنى أن يكون لنا دور إيجابي في هذه الأزمة ونقف مع بلدنا، ومبادرتي لوزارة الصحة واجب عليّ».

اقرأ أيضًا:

السهلاوي يتغنى بـ«أسطورة الأهلي»: أحد أفضل اللاعبين في العالم

حمدالله يكشف لجماهير النصر أسباب بكائه بعد الفوز بالدوري

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك