Menu


واشنطن تعرض مساعدة كوريا الشمالية في بناء منطقة سياحية

مقابل نزع السلاح النووي..

أفادت وكالة «بلومبرج» الإخبارية، بأن الإدارة الأمريكية قدَّمت خطة طويلة الأجل لمساعدة كوريا الشمالية في بناء منطقة سياحية، مقابل استئناف مفاوضات نزع السلاح النو
واشنطن تعرض مساعدة كوريا الشمالية في بناء منطقة سياحية
  • 33
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أفادت وكالة «بلومبرج» الإخبارية، بأن الإدارة الأمريكية قدَّمت خطة طويلة الأجل لمساعدة كوريا الشمالية في بناء منطقة سياحية، مقابل استئناف مفاوضات نزع السلاح النووي، وذلك خلال مباحثات رفيعة المستوى جرت مؤخرًا في ستوكهولم.

ونقلت الوكالة عن جريدة «هانكوك أيلبو» الكورية الجنوبية، أن مسؤولي الإدارة الأمريكية المشاركين في المفاوضات، أعدّوا خططًا بشأن تطوير منطقة (كالما) السياحية؛ لكن الجريدة لم تذكر رد مسؤولي كوريا الشمالية على المقترح الأمريكي، وفق ما أكده مسؤول كوري جنوبي بارز على اطلاع بالمفاوضات.

يُذكر أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، كان يدفع من أجل استكمال بناء منتجع في منطقة (وانسون كالما) الساحلية. وفي أغسطس الماضي، أجرى باك بونج جو، العضو البارز في المكتب السياسي للحزب الحاكم، زيارة إلى المنطقة؛ لتشجيع العمال على تحويل المنطقة إلى «مكان رائع» على الساحل الشرقي.

وتعد المباحثات التي جرت في ستوكهولم، في وقت سابق من شهر أكتوبر الجاري، هي الأولى منذ نحو ثمانية أشهر بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية؛ لكنها انتهت باتفاق ضئيل حول ما كان حتى على الطاولة.

وقال المبعوث النووي لكوريا الشمالية كيم ميونج جيل، إن الولايات المتحدة وصلت «خالية الوفاض» إلى الاجتماع، وهو ما نفاه مسؤولو وزارة الخارجية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك