Menu


انطلاق فعاليات أسبوع القهوة بجدة بحضور أكثر من ألفي شخص

تضمنت مسابقات للتذوق وعرض فنون صناعتها

انطلقت في جدة فعاليات الأسبوع العالمي للقهوة في دورته الـ5 بحضور أكثر من 2000 شخص من العوائل والمهتمين بصناعة القهوة والمستثمرين فيها. وقال المشرف على تنظيم فع
انطلاق فعاليات أسبوع القهوة بجدة بحضور أكثر من ألفي شخص
  • 62
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

انطلقت في جدة فعاليات الأسبوع العالمي للقهوة في دورته الـ5 بحضور أكثر من 2000 شخص من العوائل والمهتمين بصناعة القهوة والمستثمرين فيها.

وقال المشرف على تنظيم فعاليات الأسبوع العالمي للقهوة المهندس محمد باخريبه: إنَّ الفعاليات تضمنت عرض أقدم محمصة للبُن في العالم، إضاقة إلى مشاركة أكثر من 15 مقهى مختصًا للتنافس على تقديم المشروب الأشهر عالميًا بأشكال وصور مختلفة، وإقامة مسابقة «تذوق» لعددٍ من المبتكرين والمبدعين في صناعة أفضل فنجان قهوة سعودي، كما شارك 3 من أبطال العالم في عرض تجارب ملهمة عن القهوة وفنونها.

وأضاف المهندس باخريبه، أنّ الدورة الحالية تهدف إلى فتح الآفاق لتطوير صناعة القهوة وإيجاد المنافسة بين روَّادھا، موضحًا أنَّ الفعاليات لَبّت رغبات مختلف شرائح المجتمع، مشيرًا إلى تفاعل الجماهير من خلال دعوته للمشاركة في عمل قهوته بنفسه.

وأشار المهندس باخريبه إلى أنَّ التاريخ يحفظ لجدة مكانتها كمعبر تجاري مھم للبُن وبالتحديد جنوب الجزيرة العربية، كما كانت أكثر المدن التي استوردت القهوة وعملت في تجارتھا، وحوَّلتھا إلى مصدر رزق للكثيرين، منوهًا بأنَّ إقامة الأسبوع العالمي للقھوة يتجاوز الترفيه إلى عكس وتطوير هذا القطاع الحيوي، ويؤكد فرص التطور الكبيرة التي يحملھا، ويفتح آفاقًا جديدة أمام رواد الأعمال في هذه الصناعة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك