Menu


الذهب يخالف أسواق المعادن.. والمعدن الأصفر يتراجع إلى 1393.26 دولارًا للأوقية

الأسعار تأثرت بشهادة رئيس «الفيدرالي الأمريكي»

تراجعت أسعار الذهب، الأربعاء، مع صعود الدولار بفعل تقلص التوقعات لخفض حادٍّ في أسعار الفائدة الأمريكية، وقبيل شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول أمام
الذهب يخالف أسواق المعادن.. والمعدن الأصفر يتراجع إلى 1393.26 دولارًا للأوقية
  • 13
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تراجعت أسعار الذهب، الأربعاء، مع صعود الدولار بفعل تقلص التوقعات لخفض حادٍّ في أسعار الفائدة الأمريكية، وقبيل شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول أمام الكونجرس.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.3 % إلى 1393.26 دولارًا للأوقية (الأونصة)، فيما هبط المعدن الأصفر في المعاملات الأمريكية الآجلة 0.4 %، ليصل إلى 1395.60 دولارًا للأوقية.

وصعد الدولار صوب أعلى مستوى في 3 أسابيع مقابل سلة من العملات الرئيسية مع تلاشي التوقعات لخفض كبير في أسعار الفائدة الأمريكية، مما أدى لصعود عوائد سندات الخزانة الأمريكية. وتبخرت توقعات خفض الفائدة 50 نقطة أساس الشهر الجاري، لكن ما زال المستثمرون يتوقعون انخفاضًا قدره 25 نقطة أساس؛ بسبب معدل التضخم الضعيف، ومخاوف الحرب التجارية.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع السعر الفوري للفضة0.1%، إلى 15.09 دولارًا للأوقية. وزاد البلاديوم 0.2% إلى 1550.8 دولارًا للأوقية، والبلاتين0.7 إلى 811.25 دولارًا.

وفي سياق ذي صلة، انخفضت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، قبل شهادة يدلي بها جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على مدى يومين سيتابعها المستثمرون عن كثب بحثًا عن دلائل بشأن خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من الشهر الجاري.

ومن المقرر أن يدلي باول بشهادته نصف السنوية بشأن السياسة النقدية أمام الكونجرس اليوم الأربعاء، فيما يرى المستثمرون أن انخفاض التضخم عالميًّا على نحو مقلق أحد الأسباب في أن يبدي باول ميلا إلى التيسير على نحو مناسب.

وهبط المؤشر «ستوكس 600» الأوروبي 0.2 بالمئة، ويتجه لمواصلة تكبد خسائر للجلسة الرابعة، بينما سجل المؤشر «ايبكس» الإسباني أداء دون سائر مؤشرات البورصات منخفضًا 0.4 بالمئة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك