Menu

«الغرف السعودية»: استقرار الأسواق الاستثمارية القبرصية يجذب أصحاب الأعمال

خلال استقبال سفير نيقوسيا بالرياض

الرياض - فريق التحرير أكد رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور سامي العبيدي، اليوم الإثنين، أهمية الشراكات الاستثمارية السعودية القبرصية في مختلف المجالات التجارية
«الغرف السعودية»: استقرار الأسواق الاستثمارية القبرصية يجذب أصحاب الأعمال
  • 11
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

الرياض - فريق التحرير

أكد رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور سامي العبيدي، اليوم الإثنين، أهمية الشراكات الاستثمارية السعودية القبرصية في مختلف المجالات التجارية وذلك في لقائه مع السفير القبرصي في السعودية ستافروس افجو ستيديس بمكتبة اليوم بمقر المجلس.

وأضاف العبيدي: «تستهدف رؤية المملكة 2020 خلق تكامل اقتصادي استثماري مع الدول الصديقة ومنها جمهورية قبرص لما تمتاز به من ثروات طبيعية وموقع جغرافي مميز»، مضيفًا أنّ استقرار أسواق قبرص الاقتصادية تجذب المستثمرين  وأصحاب الأعمال السعوديين لخلق شراكات وتوقيع اتفاقيات موسعة ترفع من معدلات التبادل التجاري لهما وتفتح قنوات جديدة للاستثمارات.

وأكد حرص مجلس الغرف السعودية على دعم قطاع الأعمال السعودي القبرصي وتبادل الزيارات بين البلدين وخلق قصص نجاح للاستثمارات المشتركة لهما تسهم في رفع معدل التبادل التجاري بين المملكة وقبرص الذي لا يتجاوز 170 مليون ريال في عام 2018م، من خلال تعزيز الاستثمارات في المنشأة الصغيرة والمتوسطة، والاستثمار في المشروعات الكبرى للبلدين، والتكامل الاقتصادي بين قطاع الاعمال السعودي والقبرصي.

ومن جانبه أكد السفير القبرصي حرص حكومته على تعاون استثماري واسع يكون امتداد لنجاحات أصحاب الأعمال السعوديين المستثمرين في قبرص، وتسخير جميع الإمكانيات المادية والامتيازات الجغرافية والثروات الطبيعية للاستثمار السعودية.

كما رحب السفير القبرصي بأصحاب الأعمال السعوديين للاستثمار في قبرص وخاصة في مجال السياحة وخطوط السفر الجوية والبحرية، والطاقة والمجال العقاري.

اقرأ أيضًا:

سامي العبيدي رئيسًا لغرفة الطائف للمرة الثانية.. والعتيبي والقثامي نائبين

مكتب تحقيق الرؤية بمجلس الغرف السعودية يناقش استراتيجية «جودة الحياة»

سفير المملكة بنيروبي يبحث مع وزير العمل الكيني التبادل التجاري بين البلدين

فعاليات منتدى الاستثمار تكشف الخريطة الاستثمارية بالقطيف

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك