Menu


الصحة العالمية تطلق مبادرة دولية لتسريع التوصل إلى لقاح لكورونا المستجد

أعلنت أربع علاجات جارٍ تقييمها..

الصحة العالمية تطلق مبادرة دولية لتسريع التوصل إلى لقاح لكورونا المستجد
  • 36
  • 0
  • 0
فريق التحرير
1 رمضان 1441 /  24  أبريل  2020   07:25 م

أطلقت منظمة الصحة العالمية، مساء اليوم الجمعة في جنيف، مبادرة عالمية تحت شعار "تسريع التوصل إلى علاجات ولقاح للتصدي لفيروس كورونا"، فيما كشف مدير المنظمة عن أربعة علاجات للفيروس، جارٍ تقييمها حاليًّا.

ياتي ذلك بالاشتراك مع فرنسا ممثلة برئيسها إيمانويل ماكرون، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون در لين ومؤسسة بيل وميليندا جيتس

وأكد مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس ادهانوم غبريسيوس فى كلمة له: إن وباء كورونا أصبح جائحة، قوبلت باستجابة عالمية غير مسبوقة مشيرًا إلى أن المنظمة تقوم بتنسيق تجربة عالمية حول سلامة وفعالية أربعة علاجات للفيروس.

وشدد جبريسيوس على أن العالم يحتاج إلى الأدوات التشخيصية والقدرات العلاجية واللقاح وبسرعة، لافتًا إلى أن التجارب السابقة أظهرت أنه حتى عندما تتوافر الأدوات فإنها لم تكن متاحة للجميع على قدم المساواة.

وأكد جبريسيوس أن الالتزام المشترك هو ضمان وصول جميع الأشخاص إلى الأدوات اللازمة لهزيمة الفيروس.

يشار إلى أن إطلاق المبادرة العالمية شارك فيه برسائل تليفزيونية وكلمات رؤساء دول ووزارات من مختلف مناطق العالم، إضافة إلى مديري ورؤساء المنظمات الدولية المعنية بالشئون الصحية والطبية، وكذلك شخصيات من القطاع الخاص بهدف حشد جهود الجميع لتسريع التوصل إلى الأدوات التي تمكن من القضاء على وباء "كورونا" في كل مكان حول العالم.

اقرأ أيضًا:

وزارة الصحة: تسجيل 1158 إصابة جديدة بكورونا.. وإجمالي الوفيات 121 حالة

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك