Menu


جنوب إفريقيا يحافظ على حظوظه في بلوغ الدور الثاني بأمم إفريقيا

فاز بصعوبة على ناميبيا..

حافظ منتخب جنوب إفريقيا على حظوظه في التأهل للدور الثاني لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، بعد فوزه الصعب على نظيره الناميبي 1/ صفر، أمس الجمعة، في الجولة الثاني
جنوب إفريقيا يحافظ على حظوظه في بلوغ الدور الثاني بأمم إفريقيا
  • 127
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حافظ منتخب جنوب إفريقيا على حظوظه في التأهل للدور الثاني لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، بعد فوزه الصعب على نظيره الناميبي 1/ صفر، أمس الجمعة، في الجولة الثانية من البطولة المقامة حاليًا في مصر.

وسجل بونجاني زونجو هدف المباراة الوحيد للمنتخب الجنوب إفريقي في الدقيقة 68 من المباراة.

ورفع منتخب جنوب إفريقيا رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث خلف منتخب كوت ديفوار صاحب نفس الرصيد من النقاط في المركز الثاني بالمجموعة التي يتصدرها

المنتخب المغربي برصيد ست نقاط، فيما يتذيَّل المنتخب الناميبي ترتيب المجموعة بدون رصيد من النقاط.

وبدأت المباراة بضغطٍ شديدٍ من منتخب جنوب إفريقيا؛ حيث سعى إلى تعويض هزيمته في الجولة الأولى أمام كوت ديفوار، فيما ظهر المنتخب الناميبي حذرًا في التقدًّم وشنَّ الهجمات على مرمى خصمه، في الدقائق الثلاثة الأولى من المباراة.

لكن سيطرة جنوب إفريقيا لم تَدُم كثيرًا؛ حيث سرعان ما بدأ المنتخب الناميبي في تنظيم صفوفه من أجل تجنُّب تلقي شباكه لهدف مبكر.

وفي الدقيقة الرابعة كاد بيتر شالاويل أن يغالط حارس مرمى جنوب إفريقيا دارين كيت، حينما تدخل عليه بقوة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يطلق الحكم صافرته محتسبًا خطأ للحارس.

وحاول ديون هوتو لاعب ناميبيا تسديد الكرة على مرمى كيت في الدقيقة الثامنة، لكن كرته جاءت ضعيفة للغاية بعيدًا عن القائم الأيسر لمرمى جنوب إفريقيا.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة للمنتخب الجنوب إفريقي، بتسديدة من سيبوسيسو فيلاكازي في الدقيقة 15، لكنها جاءت أعلى عارضة حارس ناميبيا لويد كازابوا.

وساد الهدوء بين الطرفين بعد مرور 20 دقيقة من بداية المباراة؛ حيث غلب التحضير الطويل للهجمات على أداء كل فريق.

وبذل هوتو مجهودًا كبيرًا للوصول إلى منطقة جزاء جنوب إفريقيا، لكنه سدَّد كرة ضعيفة أخرى بعيدًا عن شباك كيت الذي عانى من عدم التزام مدافعي فريقه والاندفاع إلى الهجوم في أغلب فترات الشوط الأول.

وفي الدقيقة 34 حاول ليبو موتيبا مهاجم جنوب إفريقيا تسجيل الهدف الأول من تسديدةٍ قويةٍ من خارج منطقة الجزاء، لكن تسديدته ذهبت أعلى عارضة مرمى ناميبيا.

وكاد ثيمبا زواني أن يفتتح التسجيل لجنوب إفريقيا في الدقيقة 36 عن طريق ضربة رأس، لكنها جاءت أعلى مرمى الحارس الناميبي.

وسدد بيرسي تاو كرة أرضية زاحفة في الدقيقة 40 لكن كازابوا تمكن من الإمساك بالكرة بكل سهولة.

ولم تشهد باقي الدقائق أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ الشوط الثاني بأداء هادئ من الفريقين؛ حيث لم تشهد الربع ساعة الأولى من الشوط محاولات خطيرة من الجانبين، لكن مستوى اللعب بدأ في الارتفاع شيئًا فشيئًا.

وفي الدقيقة 65 جاءت أخطر فرص المباراة للمنتخب الناميبي، بعدما سقطت الكرة من يد الحارس كيت، ليسدد هوتو الكرة في الشباك لكن المدافع ثامسانكا مخيزي أنقذ مرماه من هدف محقق.

وجاء هدف المباراة في الدقيقة 68، من ضربة رأس متقنة لبونجاني زونجو داخل شباك كازبوا.

وحاول موتيبا إضافة الهدف الثاني لفريقه من خلال ضربة حرة مباشرة، لكن كازابوا أمسك بالكرة بسهولة في الدقيقة 72.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من المباراة أي فرص خطيرة من الفريقين، ليطلق الحكم صافرة النهاية معلنًا فوز جنوب إفريقيا 1/ صفر.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك