Menu

البحرية الأمريكية تكشف هوية منفذ هجوم «بيرل هاربر»

الجاني أصاب 3 مدنيين يعملون في وزارة الدفاع

أكدت البحرية الأمريكية في بيان صباح اليوم الخميس، أن شخصًا على الأقل قتل في إطلاق نار بقاعدة بيرل هاربر هيكام في هاواي، وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء، أنه تم تحدي
البحرية الأمريكية تكشف هوية منفذ هجوم «بيرل هاربر»
  • 18
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكدت البحرية الأمريكية في بيان صباح اليوم الخميس، أن شخصًا على الأقل قتل في إطلاق نار بقاعدة بيرل هاربر هيكام في هاواي، وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء، أنه تم تحديد هوية مطلق النار مبدئيًّا على أنه عنصر بالبحرية الأمريكية.

وأضافت، بحسب وكالة الأنباء الألمانية، أن مطلق النار أصاب ثلاثة مدنيين يعملون لدى وزارة الدفاع قبل أن يطلق النار على نفسه، وتحقق السلطات في ملابسات إطلاق النار، وذكر البيت الأبيض أنه تم إطلاع الرئيس دونالد ترامب على الوضع، وأنه يواصل متابعة الأمر.

ويأتي الحادث قبل ثلاثة أيام من الذكرى 78 للهجوم الياباني على بيرل هاربر في ديسمبر من العام 1941، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 2300 أمريكي، وتدمير أسطول المحيط الهادئ التابع للبحرية الأمريكية.

وتقع قاعدة بيرل هاربر-هيكام المشتركة على بعد حوالي 13 كم غرب هونولولو، وتضم أكثر من 55 ألفًا من مشاة البحرية وعائلاتهم، بالإضافة إلى أكثر من 5 آلاف من أفراد القوات الجوية وعائلاتهم. وقد جرى إنشاؤها بإعادة تنظيم قاعدة بيرل هاربور البحرية وقاعدة هيكام الجوية في أكتوبر 2010.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك