Menu

7 نصائح مهمة للعناية بالبشرة والجلد في الشتاء

منها تقليل وقت الاستحمام واستخدام كريم ليلي..

تحتاج البشرة في فصل الشتاء إلى عناية من نوع خاص، نظرًا للتأثير السلبي للبرودة على صحة ونضارة البشرة. لذلك نرصد لكِ أهم نصائح العناية بالجسم في فصل الشتاء للحفا
7 نصائح مهمة للعناية بالبشرة والجلد في الشتاء
  • 8
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تحتاج البشرة في فصل الشتاء إلى عناية من نوع خاص، نظرًا للتأثير السلبي للبرودة على صحة ونضارة البشرة.

لذلك نرصد لكِ أهم نصائح العناية بالجسم في فصل الشتاء للحفاظ على نعومته وحيويته.

ترطيب الجسم وشرب الماء بانتظام

ينصح الخبراء بأهمية ترطيب الجسم في فصل الشتاء، من خلال استخدام مرطبات طبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت الخروع وزيت الزيتون واللبن والخيار وغيرها، ويفضل خلال فصل الشتاء، شرب الماء بانتظام للحفاظ على رطوبة البشرة وحيويتها ووقايتها من الجفاف.

غسل الوجه بالماء الفاتر

الاستحمام بالماء الساخن في فصل الشتاء يساعد على استرخاء العضلات؛ لكنه يتسبب في نفس الوقت بجفاف البشرة، ولذلك ينصح بغسل الوجه بالماء الفاتر، وبهذه الطريقة ستحافظين على الزيوت الطبيعية بوجهك.

تقليل وقت الاستحمام

 يفضل عدم الإكثار في وقت الاستحمام والتقليل من المياه الساخنة للمحافظة على الزيوت الطبيعية في البشرة، بالإضافة لتجنب استخدام الصابون العادي واستخدام المرطب أفضل منه، ويعد الجلسرين أفضل أنواعه.

للحماية من التشققات

ينصحك الخبراء بضرورة ارتداء القفازات والجوارب بعد وضع الكريمات المرطبة، وخصوصا في الشتاء، ولعلاج تشققات القدمين يتم استخدام كريمات تحتوي على اليوريا أو الجلسرين، مع الحرص على ارتداء «كيس نايلون» قبل النوم، ويظل حتى الصباح لتحصلي على نتائج مذهلة.

واقي الشمس

يفضّل أيضًا استخدام واقٍ من الشمس بشكل يومي؛ حيث يعتقد البعض أن الشمس لا تؤدي إلى مشاكل على البشرة في الشتاء، ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح، فالشمس لا تختفي في الأجواء الباردة.

تجديد البشرة

وللحفاظ على بشرة صحية، يجب أن تلتزمي بالنوم لمدة تتراوح بين 7 و8 ساعات، مع ترطيب الجسم بالزيوت الطبيعية السابق ذكرها، للحفاظ على بشرة ناعمة.

يمكنك قبل النوم تطبيق هذا القناع للحفاظ على بشرتك وتجديدها طوال ساعات الليل، وهي مزج ملعقة طعام من الشوفان مع نصف كوب من الحليب الساخن، ثم قومي بوضع الشوفان في الحليب الساخن لمدة 10 دقائق، ثم افركي به منطقة الوجه والرقبة.

اتركي المكونات لمدة 20 دقيقة على الوجه، ثم قومي بغسله بالماء الفاتر بعد مرور الوقت.

الكريم الليلي

استخدمي الكريم المرطب في الليل ليعالج بشرتك أثناء النوم، مع اهتمام خاص بالمناطق الأكثر تعرضًا للجفاف، وتجنبي استخدام مستحضرات بها نسبة كبيرة من الكحول مثل بعض أنواع الصابون والعطور، فهي تعمل على إذابة الطبقة الدهنية الواقية للجلد.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك