Menu

كيف تحققين الاستفادة القصوى من العروض؟

في الجمعة البيضاء

في هذا الوقت من كل عام اعتادت المتاجر والمولات تقديم عروض وخصومات مغرية على المنتجات المختلفة تصل أحيانًا إلى نصف الثمن الأصلي أو ربعه، وهو الأمر الذي دفع بعض ا
كيف تحققين الاستفادة القصوى من العروض؟
  • 24
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

في هذا الوقت من كل عام اعتادت المتاجر والمولات تقديم عروض وخصومات مغرية على المنتجات المختلفة تصل أحيانًا إلى نصف الثمن الأصلي أو ربعه، وهو الأمر الذي دفع بعض التجار إلى إطلاق لقب «الجمعة السوداء»؛ نظرًا إلى ضعف سعر السلع عن قيمتها الحقيقية. وفي وطننا العربي يطلق التجار عليها لقب «الجمعة البيضاء».

للتأكد من أنكِ على استعداد لخوض تجربة التسوق في «الجمعة البيضاء»، يجب عليكِ اتباع بعض النصائح حتى تستفيدي أقصى استفادة من العروض المتاحة، وفي الوقت نفسه تتجنبين الوقوع في عمليات نصب أو احتيال أو ما شابه ذلك؛ فإليكِ تلك النصائح:

1- إذا كنتِ ستتسوقين عبر الإنترنت لتستفيدي من عروض الجمعة البيضاء، يجب عليكِ أولًا التأكد من مصداقية الموقع الإلكتروني الذي يعرض السلعة التي ترغبين في شرائها، وكذلك يجب عليكِ تحديد طريقة الدفع أولًا واختيار ما يناسبك، والتأكد من بعض التعليقات والتجارب السابقة مع الموقع أنه مكان آمن للشراء.

2- أغلب العروض والخصومات تأتي بعد منتصف الليل؛ أي بعد الساعة الثانية عشرة مساءً؛ لهذا يجب أن تحرصي على الحضور في أماكن الشراء في هذا الوقت، أو متابعة العروض عن طريق الإنترنت أو المواقع التجارية التي تتيح الشراء بطريقة الدفع الإلكتروني.

3- رتبي أولوياتك حتى تستطيعي اقتناء احتياجاتك الأساسية أولًا؛ لئلا تنفقي كل الأموال المخصصة للشراء في عروضٍ لن تستفيدي منها.

4- حاولي عدم اصطحاب الأطفال معكِ أثناء عملية التسوق؛ لأنهم سيشتتون انتباهك ويضيعون بعض الوقت الذي يمكن أن تقضيه في التسوق والاختيار بين العروض المختلفة.

5- قبل الذهاب إلى المتاجر التي لديها عروض «الجمعة البيضاء»، عليكِ متابعة العروض قبلها بيوم أو يومين؛ وذلك عبر النشرات والإعلانات ومرفقات البريد الإلكتروني التي تقوم بها هذه المتاجر؛ حتى لا تنفقي الكثير من الوقت في عملية التسوق.

6- تعرَّفي على سياسة الاسترجاع قبل شراء المنتج، خاصةً إذا قمتِ بشراء منتج لستِ مقتنعة به بدرجة كافية.

7- لا تغتري بالضجيج الذي تقوم به المتاجر لتسويق المنتج.. عليكِ بالتأكد من جودة المنتج وتاريخ التصنيع والصلاحية؛ تفاديًا للوقوع في فخ النصب والاحتيال من بعض التجار.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك