Menu

نصائح غالية لمواجهة أعباء الحياة والمضايقات بعد الطلاق

يمكن تطبيقها على الرجال والسيدات

مهما كان الأمر مؤلمًا وصعبًا، عليكِ اتخاذ بعض الخطوات الجادة والعملية بعد حدوث الانفصال، فهذه الخطوات ستوفر عليكِ الكثير من الوقت، الذي يمكن أن تهدريه في الندم
نصائح غالية لمواجهة أعباء الحياة والمضايقات بعد الطلاق
  • 69
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

مهما كان الأمر مؤلمًا وصعبًا، عليكِ اتخاذ بعض الخطوات الجادة والعملية بعد حدوث الانفصال، فهذه الخطوات ستوفر عليكِ الكثير من الوقت، الذي يمكن أن تهدريه في الندم والتفكير فيما مضى، كما أنها خطوات هامة توفر على أطفالك الكثير من المعاناة.

الألم والمعاناة واحدة

هذه النصائح يمكن أن يطبقها كل من الرجل والمرأة على حد سواء، فالألم والمعاناة واحدة لدى الطرفين، ولكل طرف منهما القدرة على التجاوز أو الانتقام، فحتى ألطف الناس يمكن أن يتحولون إلى وحوش تسعى للانتقام بعد الطلاق.

عندما ينهار زواجك، عليكِ حماية نفسك جيدًا من الحزن والألم من أجل صحة أطفالك النفسية، وهذا الالتزام هو الأكثر صعوبة بالطبع، خاصة لدى النساء اللاتي يتعرضن أكثر للعنف الجسدي واللفظي قبل الطلاق، وهو أمر يصعب تجاوزه، ولكن يجب أن تحاولي قدر الإمكان.

تغيير الأقفال

من الأفضل، إذا كان الزوج ترك لكِ منزل الزوجية عليكِ بتغيير أقفال ومفاتيح المنزل، خاصة إذا كنت تخافين على أطفالك من انتقام الزوج، فيحاول الانتقام منكِ عن طريقهم فربما يتعرضون للخطف، أو يشاهدون أي موقف عنيف بينك وبين أبيهم بعد حدوث الطلاق، ولا يجب على الزوج أن يتضايق أو ينفعل من هذا الإجراء، فهو نوع من أنواع الاستقلال عنه بعد حدوث الطلاق.

اللجوء لرجال الأمن

عليكِ اللجوء لرجال الأمن إذا حدث أي نوع من التجاوزات بعد حدوث الطلاق، ولا مانع من طلب الحماية الأمنية إن كان هناك أي نوع من التهديد لسلامتك وسلامة أطفالك.

استبدال كلمات المرور

قومي بتغيير كلمات المرور لحسابات الإلكترونية، حتى لا تتعرضين لأي عملية اختراق، فيمكن أن يقود دافع الانتقام إلى أن ينتحل زوجك شخصيتك، ويحاول التأثير على مكانتك ووضعك الاجتماعي بين الناس، كذلك يجب أن تستقلين تمامًا عنه في كل شيء، ويجب أن يكون لكِ خصوصية جديدة في كل شيء، حتى في حساباتك الإلكترونية الخاصة، فكوني حريصة على ذلك جيدًا.

الاستعانة بأحد رجال القانون

حاولي الاستعانة بأحد رجال القانون لمعرفة حقوقك المادية وحقوق أطفالك، وجمِّعي كل الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على كافة حقوقك القانونية، فهذا إجراء هام جدًا للحفاظ على الجانب المادي والمعنوي للأطفال.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك