Menu

أمين عام «وزراء الداخلية العرب»: آثار الإرهاب السلبية امتدت إلى استهداف دور العبادة

أكد أهمية تكثيف جهود تحصين المجتمعات

أكد الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومان، أهمية التذكير بمخاطر التطرف والإرهاب وتهديده للسلم المجتمعي والخسائر الفادحة التي يسببها وآثاره ا
أمين عام «وزراء الداخلية العرب»: آثار الإرهاب السلبية امتدت إلى استهداف دور العبادة
  • 7
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومان، أهمية التذكير بمخاطر التطرف والإرهاب وتهديده للسلم المجتمعي والخسائر الفادحة التي يسببها وآثاره السلبية نفسيًّا واجتماعيًّا، التي امتدت إلى استهداف دور العبادة.

جاء ذلك، في بيان لـ«كومان»، بمناسبة الأسبوع العربي الثاني للتوعية بمخاطر التطرف والإرهاب الذي يصادف سنويًّا أول أسبوع من يناير؛ حيث أكد أن الإرهاب لا دين ولا عرق ولا حدود له.

وتابع كومان: أن الظرف الراهن وما تمر به المنطقة العربية من عدم استقرار يحتم تكثيف وتوحيد جهود تحصين مجتمعاتنا العربية بالتعريف بالدعاية الإرهابية ومواجهة خطاب الجماعات الإرهابية وتوفير برامج وطنية وقائية بمشاركة جميع المؤسسات المعنية لنبذ أفكار التطرف وخطابات الكراهية، وتشجيع خطاب يتسم بالوسطية والاعتدال .

ولفت كومان إلى أن مجلس وزراء الداخلية العرب يولي عناية فائقة لمواجهة مخاطر التطرف والإرهاب، انطلاقًا من قِيَمه ومبادئه الرئيسة القائمة على تعزيز الأمن العربي المشترك وحماية المواطن العربي من مختلف المخاطر المحتملة؛ حيث قرر إنشاء مكتب عربي لمكافحة التطرف والإرهاب ومقره الرياض.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك