Menu

انطلاق فعاليات «الشقيق بيتش بارك» بمهرجان «ربيع الدرب»

بحضور أكثر من 5000 زائر..

انطلقت، مساء الأربعاء، فعاليات «الشقيق بيتش بارك» التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه، ضمن فعاليات مهرجان «ربيع الدرب» على مدى ٤٥ يومًا. وانطلقت الفعاليات، بحضور
انطلاق فعاليات «الشقيق بيتش بارك» بمهرجان «ربيع الدرب»
  • 79
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

انطلقت، مساء الأربعاء، فعاليات «الشقيق بيتش بارك» التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه، ضمن فعاليات مهرجان «ربيع الدرب» على مدى ٤٥ يومًا.

وانطلقت الفعاليات، بحضور كل من: محافظ الدرب، المهندس صالح بن علي القحطاني، ورئيس «مركز الشقيق» مقعد السبيعي، ورئيس بلدية الشقيق المهندس ناصر عطيف، إضافة إلى عدد من المسؤولين والزوار والأهالي، وذلك بالكورنيش الشمالي بالشقيق.

وتضمنت الفعاليات التي حضرها أكثر من 5000 زائر، أوبريت بعنوان «وطن الرؤية»، وعرضًا موسيقيًّا، واستعراضًا بهلوانيًّا لأحد الفرق العالمية، إلى جانب فقرات ثقافية وترفيهية وعروض شعبية.

وقد تجول محافظ الدرب داخل مرافق المهرجان، وزار خيمة الأسر المنتجة، مستمعًا لشرح مفصل عما تحتويه من الأعمال اليدوية والتراثية والمشغولات الحرفية والنسيج والمأكولات الشعبية التي تمثل أبرز ما تمتاز به المنطقة.

وحازت عروض فرق الفنون الشعبية المشاركة في فعاليات مهرجان «ربيع الدرب»، إعجاب الزوار من خلال تقديم العديد من الفقرات، ونماذج الألوان التراثية والشعبية، وذلك بمقر المهرجان بحديقتي المملكة والمديري بالمحافظة.

وأوضح المشرف على برامج المهرجان موسى بن مكي آل خزيم، أن مشاركة فرقة الفنون الشعبية في المهرجان تأتي لأهمية التراث في السياحة كونه يجسد الحضارة الإنسانية التي تتمثل في حياة الآباء والأجداد بمختلف المناطق، موضحًا أن الفرق الشعبية تعد أحد أدوات إحياء التراث، وتعريف الأجيال الجديدة بما تزخر به المحافظة والمنطقة بوجه عام من إرث ثقافي وحضاري عرفت به منذ مئات السنين.

اقرأ أيضًا:

مهرجان «ربيع الدرب السياحي» ينطلق الخميس المقبل

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك