Menu


حقيبتك تحدد صحة عمودك الفقري.. وتهدده أيضًا

طبيبة ألمانية توجه عدة نصائح مهمة

حذرت طبيبة متخصصة من الآثار الضارة للحقائب على جسم الإنسان. وقالت الطبيبة كارولينه فيركمايستر، من مركز هامبورج إيبندورف الطبي الجامعي؛ إن «حقيبة الظهر هي الأصح
حقيبتك تحدد صحة عمودك الفقري.. وتهدده أيضًا
  • 8
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حذرت طبيبة متخصصة من الآثار الضارة للحقائب على جسم الإنسان. وقالت الطبيبة كارولينه فيركمايستر، من مركز هامبورج إيبندورف الطبي الجامعي؛ إن «حقيبة الظهر هي الأصح من بين أنواع الحقائب المختلفة للعمود الفقري؛ نظرًا إلى أنها لا تسبب إجهادًا لجانب واحد من الجسم».

وأوضحت أن «من الضروري ألا تكون الحقيبة ثقيلة للغاية، وأن تكون مريحة أثناء الحمل». ونصحت الطبيبة باصطحاب الأغراض الهامة فقط، وتوزيع الوزن توزيعًا صحيحًا، مع ضرورة أن تكون أحزمة الحقيبة عريضة بدرجة كافية لتوزيع الحمل على مساحة أكبر.

وأضافت أنه «ليس هناك شيء ضد الحقائب الأخرى، وخاصةً عند تناوب حمل الأنواع المختلفة منها؛ حيث تعمل هذه الأنواع على تنشيط مجموعة مختلفة من العضلات مع عدم إجهاد الجسم من جانب واحد»، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وطالبت «فيركمايستر» بـ«تغيير الجانب الذي يتم فيه حمل الحقيبة التي يتم تعليقها على الكتف بين الحين والآخر؛ فدائمًا ما يميل الشخص إلى رفع الكتف بعض الشيء»، وحذرت من الأحزمة التي تضيق على الهياكل الحساسة في منطقة الرقبة؛ لأنها تهيج الأعصاب والعضلات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك