Menu


شرطة بريطانيا تعترف بصعوبة استكمال الدوري الإنجليزي

الرابطة تجتمع غدًا لمناقشة «مشروع العودة»

شرطة بريطانيا تعترف بصعوبة استكمال الدوري الإنجليزي
  • 14
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
7 رمضان 1441 /  30  أبريل  2020   01:25 م

شدد قائد الشرطة البريطانية لتأمين ملاعب كرة القدم، على أن أي خطط لعودة منافسات الموسم الكروي في بريطانيا، تمثل تحديًا لخدمات الطوارئ في البلاد، بعدما تم إيقاف أنشطة كرة القدم في بريطانيا منذ 13 مارس الماضي، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، لكن رابطة الدوري الإنجليزي ستجتمع غدًا الجمعة لمناقشة مشروع أطلق عليه «مشروع العودة»، يهدف إلى استئناف المنافسات في شهر يونيو المقبل.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي، أبلغت الأندية العشرين المشارِكة في المسابقة، بأن الملاعب المعتمدة فقط هي التي ستقام عليها منافسات الدوري بدون حضور جماهيري، لكن مارك روبرتس نائب رئيس الشرطة لا يزال يتوقع ظهور صعوبات.

وقال روبرتس: «أظن أنه ينبغي لنا جميعًا النظر في الخيارات المتاحة التي تحتاجها المباريات ليتم إقامتها. دعونا نُلقِ نظرة على كيفية إدارة المباراة.. من المحتمل إقامتها في ملاعب الأندية، لكن بالمثل يمكننا أن نرى فوائد للعب في ملعب محايد وخاضع للرقابة، خاصةً من الجوانب الصحية».

وأوضح روبرتس أنه في حال عودة المباريات من جديد، فإن الجماهير ربما تخرق قواعد التباعد الاجتماعي، عن طريق التجمع حول الملاعب.

وتابع روبرتس: «سيتعين على الأندية أن تبعث برسالة مفادها أنه إذا تمت إقامة المباريات، فإنها تحتاج إلى استمرار دعم الجماهير، وسيكون من العدل أنه لو تسببت تجمعات الناس في مشاكل للصحة العامة، فهذا ربما يعني عدم استكمال المباريات».

اقرأ أيضًا

رابطة الدوري الإنجليزي تجتمع بالحكومة.. وتضع خطة لعودة الـ«بريميرليج»

«نيوكاسل» يفتح الطريق أمام استحواذ السعودية على حقوق بث البريميرليج

الكشف عن خطط استئناف الدوري الإنجليزي

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك