alexametrics
Menu


الأمن المغربي يوقف 3 فرنسيين يشتبه في تورطهم بتمويل الإرهاب

استطاعوا نسج علاقات مع مقاتلين ينشطون في «داعش»

الأمن المغربي يوقف 3 فرنسيين يشتبه في تورطهم بتمويل الإرهاب
  • 22
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
7 جمادى الآخر 1440 /  12  فبراير  2019   09:41 م

أعلن الأمن المغربي، اليوم الثلاثاء، توقيف ثلاثة فرنسيين بمدينة سلا؛ للاشتباه في تورطهم بتمويل الإرهاب والارتباط بمقاتلين ينشطون في تنظيمات إرهابية.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ اليوم، إن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (جهاز المخابرات المغربي)، «تمكنت (أمس الاثنين) من توقيف ثلاثة مواطنين فرنسيين بمدينة سلا، أحدهم من أصل جزائري، استطاعوا نسج علاقات وثيقة مع مقاتلين ينشطون في صفوف تنظيم داعش الإرهابي بالساحة السورية العراقية، علاوة على الاشتباه في تورطهم في جمع مبالغ مالية لفائدة أوساط متطرفة بغرض تمويل عمليات إرهابية».

وأشار البلاغ إلى أنه «تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب».

وقال البلاغ إن «الأبحاث والتحريات ما زالت متواصلة لتوقيف باقي المساهمين والمشاركين في هذه الأفعال الإرهابية، ورصد الامتدادات والارتباطات المحتملة للأشخاص الموقوفين سواء داخل المغرب أو خارجه».

وأحال المغرب، في ديسمبر الماضي،  15 شخصًا يشتبه في علاقتهم بجريمة قتل السائحتين الاسكندنافيتين بضواحي مدينة مراكش يوم 17 ديسمبر المنصرم، إلى التحقيق.

وذكر بيان النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف في الرباط، أن النيابة طلبت التحقيق معهم للاشتباه في تشكيلهم عصابة تهدف إلى التخطيط لارتكاب أعمال إرهابية والإضرار عمدًا بحياة أشخاص، حسبما نقلت وسائل إعلام محلية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك