Menu


طاقم أسترالي يضبط إيقاع موقعة الأخضر الأولمبي وكوريا الجنوبية

نهائي مثير على شرف اللقب الآسيوي

طاقم أسترالي يضبط إيقاع موقعة الأخضر الأولمبي وكوريا الجنوبية
  • 51
  • 0
  • 0
فريق التحرير
28 جمادى الأول 1441 /  23  يناير  2020   08:08 م

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، طاقم حكام موقعة الحسم بين المنتخب السعودي الأولمبي ونظيره الكوري الجنوبي، التي تجري بينهما الأحد المقبل، على ملعب راجامانجالا الدولي، لحساب نهائي بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا 2020، والمُقامة حاليًا في تايلاند.

واختار الاتحاد الآسيوي، طاقم تحكيم أستراليًا لإدارة مباراة التتويج باللقب القاري الثمين؛ بقيادة كريستوفر بيث حكمًا للساحة، والثنائي أنطون شكيتينين، وأشلي ووريك بيكهام، حكمين مساعدين، والصيني ما نينج حكمًا رابعًا، وشون إيفانز حكم تقنية الفيديو المساعد «الفار»، والصيني فو مينج، والأردني أدهم مخادمة، مساعدين لحكم الفيديو.

ويبحث الأخضر الأولمبي عن مواصلة العروض القوية، وحسم اللقب القاري من أجل إنجاز المهمة على الوجه الأكمل، والعودة من رحلة بانكوك بالعلامة الكاملة، بعدما حقق رجال سعد الشهري الأهم، بانتزاع بطاقة العودة إلى الأولمبياد بعد طول غياب.

وحسم المنتخب الوطني تذكرة التأهل إلى طوكيو 2020 الصيف المقبل، بفوز درامي على حامل اللقب أوزباكستان في نصف النهائي بهدف قاتل، حمل توقيع البديل ناصر العمران، ليكلل مشوارًا من النجاح، أطاح خلاله بصاحب الضيافة تايلاند، وانتزع الفوز على اليابان وسوريا واكتفى بتعادل وحيد أمام قطر لحساب دور المجموعات.

ووضع الأخضر حدًّا لغيابه الطويل عن الأولمبياد لمدة 24 عامًا، وتحديدًا منذ نسخة 1996 في أتلانتا بالولايات المتحدة؛ حيث كانت الملاعب الأمريكية هي الفأل الحسن على كرة القدم السعودية، بعدما سجّل المنتخب الحضور الأول في لوس أنجلوس في عام 1984، قبل أن ينتظر 12 عامًا من أجل التأهل الثاني في بلاد العم سام، ليبتعد قرابة نصف قرن، قبل العبور الثالث في بلاد الشمس المشرقة.

واستقر الاتحاد الآسيوي على طاقم تحكيم إماراتي لإدارة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في البطولة القارية، بين الجريحين الأسترالي والأوزبكي، التي تجري يوم السبت المقبل، من أجل تحديد هوية صاحب البطاقة الأولمبية الثالثة.

ويقود حكم الساحة الإماراتي محمد عبدالله طاقم إدارة المباراة، ويعاونه محمد أحمد الحمادي، وحسن محمد المهري، والتايلاندي سيفاكورن بو-أودوم حكمًا رابعًا، والقطري عبدالرحمن الجاسم حكم الفيديو المساعد، وعمر العلي، وخميس المري مساعدين لحكم الفيديو.

ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كأس آسيا 2020، إلى أولمبياد طوكيو 2020، بينما ضمن المنتخب الياباني المشاركة في البطولة باعتباره صاحب الضيافة؛ حيث شارك في البطولة 16 منتخبًا تم تقسيمها على أربع مجموعات، وتأهّل أول فريقين في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

اقرأ أيضًا:

عبدالعزيز الفيصل مهنئًا الأخضر الأولمبي: شرَّفونا الأبطال

حارس الأخضر الأولمبي.. الأكثر حفاظًا على المرمى في كأس آسيا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك