Menu

سوق الأسهم يصعد 49 نقطة بدعم من قطاع البنوك

تحليل سوق الأسهم

صعد مؤشر تاسي بنهاية جلسة اليوم الثلاثاء، مضيفًا حوالي 49 نقطة ليغلق عند مستوى 7883 نقطة، مدعومًا بصعود أسهم قطاع البنوك. إن المؤشر العام للسوق السعودي من النا
سوق الأسهم يصعد 49 نقطة بدعم من قطاع البنوك
  • 52
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

صعد مؤشر تاسي بنهاية جلسة اليوم الثلاثاء، مضيفًا حوالي 49 نقطة ليغلق عند مستوى 7883 نقطة، مدعومًا بصعود أسهم قطاع البنوك.

إن المؤشر العام للسوق السعودي من الناحية الفنية لا يزال متماسكاً عند مستويات 7832 نقطة، والإغلاق فوقها أعطى دلالة أنه سوف يستهدف منطقة الـ 7963 نقطة قريبًا.

وبحسب خبراء التحليل الفني، فإنه في ظل الحركة الفنية الحالية للمؤشر يعتبر الأمر إيجابياً، ولكن تراجع السيولة إلى هذه المستويات قد يدفع مزيداً من المتداولين للترقب والحذر خاصة مع ترقب انتظار أوبك +2 المرتقب في 4 و5 ديسمبر الحالي حول مناقشة خفض الإنتاج مما قد يشكل عملية ترقب وحذر لدى المتداولين.

واليوم تم التعامل على 103 ملايين سهم بقيمة 2.5 مليار ريال.

ويشهد سوق الأسهم السعودية حالة من الترقب والحذر، بالفترة الحالية، في ظل عدم وجود محفزات محلية، إضافة إلى تدني مستويات السيولة مقارنة بالفترات السابقة.

ويراقب السوق حالياً ما يدور عالمياً، حيث أغلقت الأسواق الأمريكية على تراجع بجلسة أمس، وكانت بداية الأسواق الآسيوية على انخفاض.

ويفتقر السوق في الفترة الحالية إلى وجود محفزات؛ لذلك يتوقع أن يتداول السوق السعودي بشكل أفقي مع سيولة متدنية قد يختبر السوق السعودي بعض المستويات ما دون 7800 نقطة.

ولا يزال السوق يعاني من نقص السيولة، إلا أنه من المتوقع أن يتفاعل بشكل جيّد مع نتائج اكتتاب أرامكو في الفترة القادمة.

ومن المتوقع أن تعود السيولة إلى مستوياتها الطبيعية في الفترة المقبلة مع الانتهاء بشكل كامل من اكتتاب أرامكو الذي سحب جزءاً كبيراً من السيولة من الأسواق منذ انطلاق الطرح.

 وبحسب الخبراء فإنه من المتوقع أن يشهد السوق في الفترة المقبلة تحسناً ملحوظاً في التداولات وحتى انتهاء شهر ديسمبر مع قرب إعلان الشركات عن نتائجها المالية، إضافة إلى السيولة التي ستدخل للسوق مع بدء تداول أرامكو.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك