Menu

دراسة: الأطفال أبناء الأزواج الأكثر نضجًا يكونون أقل عدوانية

يتصرفون جيدًا على المستوى السلوكي

أظهرت دراسة أعدها باحثون هولنديون من جامعة أوتريخت، فائدة غير متوقعة تعود على الأطفال المولودين لأباء وأمهات أكثر نضجًا، حيث يكون أقل عدوانية، ممن يولدون لآباء
دراسة: الأطفال أبناء الأزواج الأكثر نضجًا يكونون أقل عدوانية
  • 750
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أظهرت دراسة أعدها باحثون هولنديون من جامعة أوتريخت، فائدة غير متوقعة تعود على الأطفال المولودين لأباء وأمهات أكثر نضجًا، حيث يكون أقل عدوانية، ممن يولدون لآباء أقل عمرًا.

وذكرت الدراسة، التي نشرتها صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن الأطفال أبناء الأزواج الأكثر نضجًا بحكم أعمارهم، يتصرفون جيدًا على المستوى السلوكي، بحيث يكونون أقل عدوانية.

وأكد الباحثون عدم وجود علاقة بين عمر الوالدين وبين الحالة النفسية للأطفال مثل الاكتئاب والقلق، اعتدادا بتحليل المشكلات السلوكية المعتادة بين الأطفال المولودين لأبوين أكبر عمرًا، وبدراسة أوضاع أكثر من 32 طفلًا هولنديا توصلت الدكتورة مارييل زوندرفان، الباحثة الرئيسية في الدراسة، بأنه لا مبرر لقلق الآباء الأكبر سنًّا من إنجاب أطفال. 

ويرى خبراء بالأمم المتحدة الزواج المبكر مغامرة غير مأمونة، كونه يعرض السيدات لخطر الإصابة بالعقم، كما أن أصحاب السن المبكرة في الزواج معرضون لزيادة مخاطر الانفصال بالطلاق، كما تزيد فرصة تعرض أطفالهم حديثي الولادة للوفاة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك