alexametrics
Menu


بالفيديو.. شروط وطريقة التقديم على سند الزواج

أولى مبادرات برنامج "سند محمد بن سلمان"

بالفيديو.. شروط وطريقة التقديم على سند الزواج
  • 29563
  • 0
  • 1
فريق التحرير
23 ربيع الآخر 1440 /  30  ديسمبر  2018   08:24 م

أطلق برنامج سند محمد بن سلمان للمبادرات الاجتماعية، اليوم، مبادرة سند الزواج وهي مبادرة اجتماعية مخصصة للمتزوجين حديثًا لتخفيف أعباء الزواج وتعزيز الوعي المعرفي بآليات مبتكرة.

ووضع البرنامج شروطًا للأهلية، حرصًا على تحقيق وتعظيم الأثر ومساندة الفئة المستهدفة؛ حيث تمثلت آلية اختيار المستحقين في أن يكون الزوج والزوجة سعوديي الجنسية، وعمر الزوج ما بين (21 – 40) سنة والزوجة بين (18- 40) سنة، وأن يكون الزواج الأول للرجل.

ومن ضمن شروط الأهلية أيضًا: أن يكون المتقدم حاصلًا على الثانوية العامة كحد أدنى، وألا يكون قد مضى على عقد الزواج أكثر من سنة من تاريخ التقديم، ولا يتجاوز الدخل الشهري 4000 ريال، وألا يزيد المهر على 50 ألف ريال.

ومن الشروط أيضًا، إتمام دورة الوعي المالي وتحقيق درجة لا تقل عن 60%، والأولوية لأبناء شهداء الواجب والأيتام وذوي الهمم من الاحتياجات الخاصة.

ووفق مقطع فيديو، نُشر على حساب برنامج "سند محمد بن سلمان"، يتم التقديم في سند الزواج، من خلال الدخول إلى موقع برنامج سند محمد بن سلمان عبر الرابط:، والتأكد من مطابقة الشروط والضوابط ثم انتظار رسالة اعتماد الطلب واستكمال باقي الإجراءات.

يُذكر أن برنامج "سند محمد بن سلمان" يرتكز على العديد من المبادرات الاجتماعية وغير الربحية بالشراكة والتنسيق مع جهات مختلفة، التي سبق وأطلقها وتبناها سمو الأمير محمد بن سلمان سابقًا، كان آخرها : دعم الجمعيات الخيرية، وإطلاق سراح السجناء، وتطوير المساجد التاريخية وغيرها، ومن المقرر إطلاق عدد من المبادرات بشكل متتابع في المراحل المقبلة على أن تنفذ من المكتب الخاص لسموه.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك