Menu


المنتخب الإسباني يقلب تأخره إلى فوز ثمين على «نسور قرطاج» بمونديال السلة

تصدر مجموعته

قلب المنتخب الإسباني لكرة السلة تأخره في الربع الأول من المباراة إلى فوز كبير 101-62 على نظيره التونسي، اليوم السبت، بالجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة
المنتخب الإسباني يقلب تأخره إلى فوز ثمين على «نسور قرطاج» بمونديال السلة
  • 29
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قلب المنتخب الإسباني لكرة السلة تأخره في الربع الأول من المباراة إلى فوز كبير 101-62 على نظيره التونسي، اليوم السبت، بالجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول لبطولة العالم، المقامة حاليًّا في الصين.

كما شهدت المجموعة فوز منتخب بورتوريكو على نظيره الإيراني 83-81.

وتصدَّر المنتخب الإسباني الفائز بلقب البطولة عام 2006 وأحد المرشحين للمنافسة على اللقب في النسخة الحالية، المجموعة مبكرًا بفارق النقاط المسجلة أمام منتخب بورتوريكو.

وقدم المنتخب التونسي أداءً رائعًا في الربع الأول من المباراة، الذي أنهاه لصالحه 17-16، لكن المنتخب الإسباني انتفض في الشوط الثاني الذي سجل خلاله 26 نقطة مقابل 22 نقطة لنسور قرطاج ليقلب الفريق تأخره إلى تقدم بفارق ثلاث نقاط في نهاية الربع الثاني.

وفي الربعين الثالث والرابع، وسع المنتخب الإسباني الفارق تدريجيًّا، مستفيدًا من تألق ريكي روبيو لاعب فونيكس صنز الأمريكي، الذي سجل 17 نقطة في المباراة، فيما كان أفضل المسجلين في صفوف المنتخب التونسي هو صالح الماجري، الذي لعب في المواسم الماضية لفريق دالاس مافريكس الأمريكي.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ، قلب المنتخب البورتوريكي تأخره في الربعين الأول والثاني إلى فوز ثمين في المباراة على نظيره الإيراني.

وأنهى المنتخب الإيراني الربع الأول متقدمًا 30-16 ثم وسع الفارق في الربع الثاني إلى 18 نقطة؛ حيث أنهى الربع الثاني متقدمًا 49-31.

لكن منتخب بورتوريكو انتفض بشدة في الربعين التاليين، خاصةً الربع الأخير الذي سجل فيه 32 نقطة مقابل 16 فقط لإيران لينهي اللقاء فائزًا 83-81.

ويدين المنتخب البورتوريكي بالفضل الكبير في هذا الفوز الثمين إلى لاعبه ديفيد هويرتاس، الذي سجل 32 نقطة في اللقاء، فيما كان حامد حدادي وبهنام ياخشالي أفضل المسجلين لإيران برصيد22 نقطة لكل منهما.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك