Menu


أرقام وإحصائيات عن قمة الهلال والشباب اليوم

في الجولة الـ15 من دوري المحترفين

قمة نارية تجمع اليوم بين الهلال والشباب في الجولة الـ15 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد عند الساعة السادسة وعشر دقا
أرقام وإحصائيات عن قمة الهلال والشباب اليوم
  • 54
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قمة نارية تجمع اليوم بين الهلال والشباب في الجولة الـ15 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد عند الساعة السادسة وعشر دقائق مساءً؛ حيث يسعى الهلال -الثاني برصيد 31 نقطة- لختام الدور الأول حاملًا لقب بطل الشتاء، بينما يحاول الشباب -التاسع برصيد 21 نقطة- تحسين مركزه في جدول ترتيب الدوري.

والتقى الفريقين سويًّا في دوري المحترفين في 22 مباراة، فاز فيها الهلال بواقع 13 لقاءً، مقابل 4 مباريات تفوق فيها الشباب، بينما كان التعادل هو الحاسم في 5 مباريات، وكانت حصيلة الأهداف في مجموع اللقاءات هو 34 مرة هز فيها الهلال شباك الشباب، بينما أحرز الشباب 19 هدفًا في مرمى الهلال.

وفي آخر 9 مباريات أمام الهلال في الدوري لم يتمكن الشباب من تحقيق الفوز، كما أن الشباب خسر أمام بطل آسيا في الدوري أكثر من خسارته أمام أي فريق آخر.

وفاز الشباب في آخر مباراتين لعبهما في الدوري، محافظًا على نظافة شباكه فيهما، وكانت آخر مرة فاز في 3 مباريات متتالية بشباك نظيفة في ديسمبر 2018.

وتعادل فريق الهلال في كل من آخر 3 مباريات لعبها خارج أرضه الدوري، وكانت آخر مرة خاض سلسلة أطول بلا فوز كفريق ضيف في فبراير 2015.

ولو حافظت جميع الفرق على تقدمها بالنتيجة هذا الموسم لتصدر الهلال حاليًا بفارق 6 نقاط عن أقرب منافس له برصيد 40 نقطة، يليه التعاون بـ34 ثم النصر بـ32 نقطة.

ويعد الشباب أحد فريقين اثنين فقط لم يخسرا أي نقطة بعد تقدمهما بالنتيجة هذا الموسم، مع الفيصلي.

وسجل الهلال أهدافًا خلال آخر 15 دقيقة من المباريات أكثر من أي فريق آخر هذا الموسم، لكنها لم تؤثر على نتائج المباريات سوى بنقطة واحدة فقط.

وأسهم لاعب الهلال سباستيان جيوفينكو في إحراز هدف في كل من آخر 5 مباريات لعبها في دوري المحترفين السعودي؛ حيث سجل 3 وصنع 4، وهي أطول سلسلة للاعب من هذا النوع هذا الموسم.

كما أسهم لاعب الهلال غوميز في تسجيل 16 هداف لفريقه في الدوري هذا الموسم أكثر مما سجله فريق الشباب وهو 15 هدفًا.

بينما أسهم دانيلو أسبريلا في إحراز 5 من أهداف الشباب الستة الماضية؛ حيث سجّل 3 وصنع 2، ولقد أسهم في إحراز 53% من أهداف فريقه هذا الموسم بواقع 8 أهداف من 15، وهي أعلى نسبة للاعب بالتساوي مع رومارينيو لاعب الإتحاد.

اقرأ أيضًا:

النصر يعود إلى الصدارة مؤقتًا بالفوز على الاتفاق

الهلال يستعيد صخرة الدفاع قبل مواجهة الشباب

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك