Menu

انطلاقة قوية لـ«يزيد الراجحي» في المرحلة الخامسة لدكار السعودية

الحساب الرسمي للسباق يتغزل في ابنَي السعودية

انطلق السعودي يزيد الراجحي انطلاقة قوية، كما وصفها الموقع الرسمي لـ«رالي داكار»، مضيفًا أنه انطلق بهمة عالية مع انطلاقة المرحلة الخاصة الخامسة (العُلا – حائل)؛
انطلاقة قوية لـ«يزيد الراجحي» في المرحلة الخامسة لدكار السعودية
  • 284
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

انطلق السعودي يزيد الراجحي انطلاقة قوية، كما وصفها الموقع الرسمي لـ«رالي داكار»، مضيفًا أنه انطلق بهمة عالية مع انطلاقة المرحلة الخاصة الخامسة (العُلا – حائل)؛ حيث يتقدم الراجحي على الهولندي بِرنهارد تين برينكي (تويوتا) بفارق دقيقة تقريبًا؛ وذلك بعد اجتياز 50 كيلومترًا من المرحلة. ومع ذلك، لا تبدو هذه الفوارق كبيرة؛ إذ لا يبتعد السائقون: الفرنسي استيفان بيترهانسل (ميني)، والبولندي ياكوب «كوبا» برزيجونسكي (ميني)، والجنوب إفريقي جينيل دي فيلِّيرز (تويوتا)، والقطري ناصر بن صالح العطية (تويوتا) بأكثر من دقيقة واحدة.

وكتب الحساب الرسمي لـ«رالي داكار»، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن يزيد الراجحي بدأ المرحلة الخامسة بقوة، لكنه مُلاحَق بقربٍ من مواطنه يسير سعيدان، معلقًا: «ما أجمل المعركة بين ابنَي المملكة العربية السعودية!».

وتغلب المسارات الرملية على مرحلة اليوم من سباقات «رالي داكار»؛ وذلك في المرحلة الخاصة الخامسة بين منطقتين (العُلا – حائل)؛ حيث ستشكل الصخور الضخمة معالم هامة من أجل تفادي الأخطاء الملاحية القاتلة.

وأوضح الموقع الرسمي لـ«رالي داكار» أن هناك كثبانًا رملية هائلة الحجم أمام المتسابقين، كما أن عليهم القيادة عليها بحذر؛ حيث تتضمن المناطق المنخفضة أعشابًا صحراوية.

وبدأ الفرنسي استيفان بيترهانسل المرحلة الخاصة الخامسة بـ«رالي داكار» بصفته الفائز بمرحلة البارحة، وخطته هي قضم الفارق في الترتيب العام المؤقت بينه وبين ناصر العطية وكارلوس ساينز الذي سينطلق خلفه.

وأشار إلى أن الجميع يواصلون اللحاق بالراجحي؛ وذلك بعد اجتياز 100 كيلومتر منها، ومع ذلك لا يتجاوز الفارق بين السعودي وأقرب مُنافسيه 5 ثوانٍ، وهو السائق الفرنسي استيفان بيترهانسل (ميني)، ويتعبهما القطري ناصر بن صالح العطية (تويوتا)، والسعودي ياسر بن سعيدان (ميني) بفارق يقل عن 30 ثانية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك