Menu


تويوتا لاند كروزر الجيل الجديد قادمة قريبًا بمحرك هجين

تويوتا لاند كروزر الجيل الجديد قادمة قريبًا بمحرك هجين
  • 18
  • 0
  • 0
فريق التحرير
24 رمضان 1441 /  17  مايو  2020   06:43 م

بدأت شركة تويوتا إنتاج سيارتها لاند كروزر الحالية في عام 2007؛ ما يجعل J200 واحدة من أقدم سيارات الـSUV في الأسواق حاليًّا.

هذه السيارة الناجحة تم تجديدها عدة مرات، لكن هناك تجديدًا رئيسيًّا قادمًا قريبًا وفقًا لموقع BestCarWeb.

ويذكر التقرير الياباني أن الجيل الجديد من سيارة لاند كروزر سيتم الكشف عنه في شهر أغسطس المقبل، وسينتقل إلى أحدث نسخة من قاعدة العجلات العالمية لشركة تويوتا المعروفة باسم TNGA-CV.

ومن المثير للاهتمام أن التقرير يقول إن تويوتا تخطط لتقديم سيارة لاند كروزر 300 الكبيرة بمحرك هجين جديد ربما يعتمد على المحرك المستخدم في LS 500h الذي يولد قوة 299 حصانًا و356 نيوتن/متر من عزم الدوران.

ويُعتقد أنه يتم دمج مجموعة نقل الحركة الهجينة الجديدة مع ناقل حركة متغير باستمرار CVT، ونظام دفع دائم على جميع العجلات.

وستحل مجموعة نقل الحركة هذه محل محرك V8 سعة 4.6 لتر، وقد تتوافر محركات أخرى بعد ذلك.

وعلى الرغم من عدم التحدث عن أي بديل لمحرك الديزل V8 سعة 4.5 لتر المستخدم في سيارة لاند كروزر 200 الحالية في بعض الأسواق، فإن هذا لا يعني بالضرورة أن شركة تويوتا لن تقدم محرك ديزل في لاند كروزر 300 الجديدة.

يذكر أن استخدام قاعدة العجلات الجديدة سيساعد السيارة في أن ينمو حجمها، لكنها ستكون أخف من سابقتها، فقاعدة العجلات الأطول قليلًا ستوفر مساحة أكبر للركاب الذين يجلسون في الصفين الثاني والثالث، ويمكن أن تتوافر الـSUV كطراز بخمسة مقاعد في بعض الأسواق. أما الطراز الأعلى فسيكون متوافرًا بثمانية مقاعد.

ويُعتقد أن بقية أجزاء السيارة سيتم تحديثها بشكل كبير، ويمكن أن يكون النظام الترفيهي الجديد جزءًا من عملية الإصلاح، وستولي تويوتا عناية إضافية لمزايا مساعدة السائق وأنظمة السلامة؛ حيث ستحصل لاند كروزر القادمة على حزمة أنظمة السلامة القياسية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك