Menu


«ليفربول» تترقب فتح التحقيق في «موقعة كورونا» أمام أتلتيكو

اتهمت قمة دوري الأبطال بنشر العدوى

«ليفربول» تترقب فتح التحقيق في «موقعة كورونا» أمام أتلتيكو
  • 19
  • 0
  • 0
فريق التحرير
1 رمضان 1441 /  24  أبريل  2020   11:44 ص

طالب مسؤول في مدينة ليفربول الإنجليزية، بفتح تحقيق دقيق حول السماح بإقامة مباراة الريدز أمام ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، لحساب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في حضور 52 ألف مشجع الشهر الماضي، رغم بوادر تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وسقط ليفربول حامل لقب دوري الأبطال، على ملعب أنفيلد، في 11 مارس الماضي، ليودع البطولة القارية على حساب الروخي بلانكوس، في موقعة مثيرة للجدل شهدت حضور نحو ثلاثة آلاف مشجع من أنصار نادي العاصمة الإسبانية.

ورغم قرار رابطة الدوري الإسباني استكمال مباريات الليجا خلف أبواب موصدة، بسبب انتشار الوباء الوافد من الصين، فإن المباراة الحاسمة التي جرت في مرسيسايد، استقبلت نحو 52 ألف مشجع، وهو الأمر الذي اعتبره مسؤول المدينة أحد أسباب تفشي العدوى.

وأعلنت إسبانيا، بعد أيام قليلة من المباراة، الإغلاق التام في جميع أنحاء البلاد، ومنعت التجمعات، بما فيها الأحداث الرياضية، في الوقت الذي اعتُبرت فيه مدريد من أكثر المدن الأوروبية تضررًا بوباء «كوفيد- 19»؛ حيث أقر رئيس بلدية العاصمة خوسيه لويس مارتينيز-ألميدا بأن إقامة المباراة كانت «خطأ».

واعتبرت الحكومة البريطانية، حينها، أنها اتبعت النصائح العلمية عندما سمحت بإقامة المباراة الحاسمة في دوري أبطال أوروبا، وأحداث رياضية أخرى، مثل سبق الخيول «شيليتنهام» الشهير في الأسبوع ذاته.

وحسم أتلتيكو بطاقة التأهل لمحطة ربع النهائي، بالفوز إيابًا بنتيجة 3-2 بعد التمديد، ليطيح بحامل اللقب في عقر داره، بعد الفوز في واندا ميتروبوليتانو ذهابًا بهدف دون رد، قبل أن تتوقف المنافسات بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا:

نجم ليفربول يتعافى من ورم في المخ

شبح الإقالة يطارد كلوب في ليفربول

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك