Menu


التأمين ضد إلغاء المباريات.. يحد من خسائر اتحاد الكرة الألماني

رغم قيمته المحدودة

التأمين ضد إلغاء المباريات.. يحد من خسائر اتحاد الكرة الألماني
  • 6
  • 0
  • 0
فريق التحرير
28 شعبان 1441 /  21  أبريل  2020   02:46 م

كشف الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن امتلاكه تأمينًا ضد إلغاء المباريات الدولية؛ ما سيحد من الخسائر التي يتعرض لها في ظل توقف النشاط الكروي نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال «شتيفان أوسنابروج»، أمين صندوق الاتحاد الألماني في تصريحات لقناة «شبورت1» الألمانية: «لدى الاتحاد الألماني تأمين ضد إلغاء المباريات الدولية، وهو ما ينطبق على المباراتين الوديتين اللتين كانتا مقررتين في مارس الماضي أمام إيطاليا وإسبانيا، وقيمة التأمين تكون مستحقة عندما يقوم طرف ثالث بإلغاء المباراة».

تجدر الإشارة إلى أن قيمة التأمين التي يحصل عليها الاتحاد الألماني محدودة، ولن تغطي قيمة الخسائر في الإيرادات لكنها ستكون عاملًا مساعدًا، ويتمتع الاتحاد أيضًا بتأمين جزئي يتعلق بنهائي كأس ألمانيا.

ويتوقع أمين صندوق الاتحاد رغم التأمين خسائر كبيرة في جميع نواحي الإيرادات، مع أسوأ نسبة عجز في الميزانية، والتي تصل إلى 50 مليون يورو، قبل دفع الضرائب.

وذكرت قناة «سبورت 1» أن الاتحاد الألماني قام منذ فترة طويلة بالتأمين ضد إلغاء المباريات، وأنه حصل على قيمة التأمين عند إلغاء مباراة ودية مع هولندا في نوفمبر 2015 ، بعد فترة وجيزة من هجمات باريس الإرهابية.

اقرأ أيضًا:

توقّعات بتمديد تلقائي لعقود لاعبي الدوري الألماني بسبب كورونا

رئيس اتحاد الكرة الألماني يطالب بعودة المباريات خلف الأبواب المغلقة

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك