Menu


«باردو» أول الراحلين عن الدوري الهولندي بعد صدمة الإلغاء

بعد 8 مباريات فقط مع دين هاج

«باردو» أول الراحلين عن الدوري الهولندي بعد صدمة الإلغاء
  • 13
  • 0
  • 0
فريق التحرير
6 رمضان 1441 /  29  أبريل  2020   11:50 ص

قرر الإنجليزي آلان باردو، المدير الفني لفريق إدو دين هاج، حزم الحقائب والرحيل عن جدران النادي الهولندي، بعد أربعة أشهر فقط من العمل، على خلفية إلغاء بطولة الدوري في الأراضي المنخفضة؛ بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

ورضخ الاتحاد الهولندي لكرة القدم، الجمعة الماضي، لقرارات مجلس الوزراء في البلد الأوروبي، وأعلن إلغاء الموسم الكروي 2019-2020؛ بسبب جائحة «كوفيد-19»، مع حجب لقب الدوري عن أياكس أمستردام حامل اللقب، وألكمار الذي يساويه في نفس رصيد النقاط.

وجاء قرار إلغاء موسم الدوري الهولندي الممتاز، ليدفع نادي دين هاج إلى اتخاذ قرار بإنهاء الارتباط مع المدير الفني الإنجليزي، في محاولة لتوفير النفقات، خاصة وأن عقده كان ينتهي الصيف المقبل.

وفاز باردو بمباراة واحدة فقط، من أصل ثماني مباريات أشرف خلالها على الفريق منذ توليه المهمة في ديسمبر الماضي، ليترك إدو في المركز السابع عشر قبل الأخير، قبل 8 جولات من ختام الموسم المُلغى.

وأنقذ إلغاء الموسم، فريق إدو دين هاج من شبح الهبوط الذي خيم على نتائج النادي، بعدما جمع 19 نقطة فقط في 26 جولة، على بُعد 4 نقاط من صاحب متذيل الترتيب، جمعها من 4 انتصارات، و7 تعادلات، فيما تكبد الفريق 15 هزيمة.

ولم تشفع خبرات المدرب الإنجليزي، صاحب الـ58 عامًا، في ملاعب كرة القدم حيث سبق له تدريب أندية عدة من بينها، نيوكاسل يونايتد وويستهام يونايتد الإنجليزيين، في إنقاذ الفريق الهولندي من الواقع المؤسف في مقاعد الهبوط.

وكان الاتحاد الهولندي، أعلن قبل أيام، في بيان، أن الموسم انتهى بعد أن مددت الحكومة الحظر على المناسبات العامة الكبرى، بما في ذلك المنافسات الرياضية والحفلات الموسيقية لمدة ثلاثة أشهر.

وعلّق نادي أياكس على قرار إلغاء الدوري الهولندي؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي أدى إلى توقف المنافسات وتعذر العودة لاستمرارها، وذلك بعد أن كان أمستردام المتصدر لجدول ترتيب الدوري بفارق الأهداف فقط عن فريق ألكمار.

وقال إدوين فان دير سار، المدير الرياضي للنادي، في تصريحات لقناة أياكس التلفزيونية: «من المؤسف عدم إعلان بطل للمسابقة، لكن في هذه الحالة نحن نتفهم الأمر، هناك أمور أكثر أهمية بكثير من كرة القدم في هذا التوقيت»، مضيفًا: «دائمًا ما ترغب في أن تكون بطلًا، كنا في القمة طوال العام».

واحتلّ فريق العاصمة الهولندية صدارة الدوري برصيد 56 نقطة، بعد مرور 26 جولة من عمر الموسم، وكانت مثلها لدى فريق ألكمار الذي كان وصيفًا بفارق الأهداف، وذلك قبل نهاية الدوري بتسع جولات.

 اقرأ أيضًا:

رسميًّا.. إلغاء الموسم الكروي في هولندا بدون بطل

أول تعليق من نادي أياكس على إلغاء الدوري الهولندي

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك