Menu


أياكس يكتسح أدو دين هاج بسداسية ويعزز صدارته للدوري الهولندي

فينورد عبَر أوتريخت بثنائية

عزز فريق أياكس أمستردام صدارته للدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم بالفوز الكاسح على ضيفه أدو دين هاج 6-1،ـ اليوم الأحد، في المرحلة الثامنة عشرة. وأسفرت باقي مب
أياكس يكتسح أدو دين هاج بسداسية ويعزز صدارته للدوري الهولندي
  • 15
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

عزز فريق أياكس أمستردام صدارته للدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم بالفوز الكاسح على ضيفه أدو دين هاج 6-1،ـ اليوم الأحد، في المرحلة الثامنة عشرة.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم، عن فوز فينورد روتردام 2-1 على مضيفه أوتريخت، وجرونينجن على ضيفه إمين 2-0.

افتتح المغربي حكيم زياش التسجيل لأياكس في الدقيقة 15، ثم أضاف دوني فان دي بيك الهدف الثاني في الدقيقة 23، وسجل يورجن إيكيلينكامب وريان جرافينبيرش الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 37 و39.

وفي الشوط الثاني، أحرز دوشان تاديتش الهدف الخامس لأياكس في الدقيقة 49، قبل أن يختتم لاسينا تراوري التسجيل في الدقيقة 63.

وتكفل جون جوسينس بالهدف الوحيد لفريق أدو دين هاج من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع للمباراة.

الفوز رفع رصيد أياكس في الصدارة إلى 44 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن أقرب ملاحقيه ألكمار، الذي مُني بالهزيمة على يد مضيفه سبارتا روتردام بثلاثة أهداف دون رد مساء أمس السبت.

وحقق فينورد انتصاره الثالث في مبارياته الأربع الأخيرة بالمسابقة، بعدما تغلب 2-1 على مضيفه أوتريخت.

وارتفع رصيد فينورد إلى 31 نقطة، ليتقدم إلى المركز الخامس في ترتيب البطولة، فيما تجمد رصيد أوتريخت، الذي تلقى خسارته الرابعة في مبارياته الست الأخيرة بالبطولة، عند 29 نقطة في المركز السادس.

اتسمت بداية المباراة بالإثارة والندية؛ حيث تقدم فينورد بهدف مبكر حمل توقيع أوركون كوكو في الدقيقة 15، لكن أوتريخت تعادل سريعًا عبر لاعبه جوستين هوجما في الدقيقة 17.

وعاد فينورد إلى التقدم من جديد بعدما سجل لاعبه المخضرم ينس تورنسترا الهدف الثاني، قبل أن تتضاعف معاناة أوتريخت في اللقاء، بعدما اضطر إلى اللعب بعشرة لاعبين عقب طرد هوجما في الدقيقة 80.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك