Menu


روسيا تعلن خفض الجمارك على صادراتها النفطية

الرسوم على الغاز المسال تبقى عند مستوى الصفر

أعلنت وزارة التنمية والاقتصاد الروسي، اليوم الأحد، أنَّ الرسوم الجمركية على صادرات البلاد من النفط، ستنخفض بدءًا من اليوم الأول من سبتمبر، بقيمة 3.4 دولار للطن
روسيا تعلن خفض الجمارك على صادراتها النفطية
  • 27
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت وزارة التنمية والاقتصاد الروسي، اليوم الأحد، أنَّ الرسوم الجمركية على صادرات البلاد من النفط، ستنخفض بدءًا من اليوم الأول من سبتمبر، بقيمة 3.4 دولار للطن الواحد، لتصل إلى 90.7 دولار بدلًا من 94.1 دولار للطن.

وأكّدت الوزارة، في وثيقة صادرة عنها، أنَّ الرسوم المخفضة للنفط لعدة حقول، في سيبيريا الشرقية، وحقول بحر قزوين وحقول «بريرازلومنوي» المتعلقة بمعادلة الحسابات الجديدة، والتي تمَّ اتخاذها في إطار مناورة الضرائب بصناعة النفط، منذ 1 فبراير من عام 2015، ستبقى عند مستوى الصفر، حسبما ذكرت «سبوتنيك» الروسية.

وأضافت الوثيقة، أنَّ الرسوم على النفط عالي اللزوجة ستنخفض إلى 9 دولارات بدلا من 9.4 دولار أمريكي، أما الرسوم على منتجات النفط الخفيف والزيوت ستنخفض إلى 27.2 دولار للطن الواحد، ورسوم منتجات النفط الداكن ستنخفض إلى 90.7 دولار أمريكي للطن الواحد، أما رسوم تصدير البنزين ستنخفض إلى 27.2 دولار، ورسوم النفط المباشر ستنخفض إلى 49.8 بدلًا من 51.7 دولار للطن الواحد.

هذا وستبقى الرسوم على الغاز المسال عند مستوى الصفر، أما الرسوم على فحم الكوك ستنخفض إلى 5.8 دولار بدلا من 6.1 دولار للطن.

وقد أعلنت وزارة المالية الروسية، في وقت سابق، أن متوسط سعر نفط الأورال خلال فترة المراقبة من 15 يوليو إلى 14 أغسطس بلغ 61.4 دولار للبرميل، أو 448.5 دولارا للطن الواحد.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك