Menu

جوارديولا يستقر على خليفة «أسطورة السيتيزنز»

بعدما اقترب من الرحيل عن السيتي

بدأ الفيلسوف الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، التفكير في مستقبل النادي السماوي، والبحث عن عناصر واعدة لضخ دماء جديدة في عروق ا
جوارديولا يستقر على خليفة «أسطورة السيتيزنز»
  • 30
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بدأ الفيلسوف الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، التفكير في مستقبل النادي السماوي، والبحث عن عناصر واعدة لضخ دماء جديدة في عروق الفريق، ضمن مخطط إعادة البناء، وتعويض الرحيل المرتقب لكبار السيتيزنز.

ويدرس جوارديولا الدفع بمتوسط ميدان مان سيتي الشاب فيل فودين، صاحب الـ19 عامًا، في التشكيلة الأساسية أمام دينامو زغرب، اليوم الأربعاء، لحساب الجولة الختامية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويجد بيب الفرصة سانحة لاختبار عناصر جديدة على المسرح الأوروبي، بعد ضمان صدارة سيتي لترتيب المجموعة الثالثة، والاعتماد على عديد من البدلاء، خاصة وأن المدرب الإسباني يرى أن فودين يملك الإمكانات ليكون البديل المناسب لديفيد سيلفا، الذي من المتوقع أن يرحل في نهاية الموسم الجاري.

وأوضح جوارديولا: «هذه أمنيتنا، بكل تأكيد ديفيد أسطورة، ويملك خبرة خوض عدد كبير من المباريات، وحصد العديد من الألقاب، لكن هذه أمنيتنا ونحن نثق أن بوسع فودين أن يفعل ذلك، ويكون حاضرًا في الموعد».

وتابع الإسباني: «تطور فيل من الموسم الماضي، هناك بعض الأشياء يحتاج إلى تحسينها، في بعض الأحيان يتخذ القرارات بشخصيته وروحه لأنه لا يزال صغيراً، لكن في بعض الأحيان يحتاج إلى التفكير بشكل أكبر حول اتخاذ القرار خاصة عندما لا يملك الكرة».

وشدد بيب على أن الأمر يبدو منطقيًا بالنظر إلى عمر اللاعب الواعد، معقبًا: «هذا طبيعي في عمره، إنه يتطور بشكل مذهل، نحن أكثر من راضين عنه بما يفعله في التدريب وعندما يشارك في المباريات».

واختتم جوارديولا تصريحات: «ضمنا التأهل والدوري الإنجليزي أهم من دوري الأبطال، في الوقت الحالي، وسنجري بعض التغييرات لكن سنحاول تحقيق نتيجة جيدة»، وهو ما يرجح إشراك الإسباني إيريك جارسيا، صاحب الـ18 عامًا، أمام الفريق الكرواتي.

ويسعى المان سيتي إلى تجاوز أثار السقوط المخيب أمام المان يونايتد، في ديربي المدينة الصناعية، والتركيز على المنافسة على اللقب القاري، خاصة بعدما ابتعد كثيرًا عن قمة الدوري الإنجليزي بفارق 14 نقطة عن ليفربول المتصدر، الأمر الذي أنهى نظريًا إمكانية الحفاظ على اللقب للعام الثالث تواليًا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك