alexametrics
Menu


تفاصيل هدية «الكبشين» بمدرسة أبوعريش

مُنحت لمعلم وطالب نظير انضباطهما..

تفاصيل هدية «الكبشين» بمدرسة أبوعريش
  • 15647
  • 0
  • 0
مجاهد الحكمي
12 شعبان 1440 /  17  أبريل  2019   05:53 م

في بادرة غريبة من نوعها في مدارس المملكة العربية السعودية، كرّمت مدرسة صلاح الدين الابتدائية بمحافظة أبو عريش بمنطقة جازان، اليوم الأربعاء، معلمًا وطالبًا بسبب انضباطهم وتميزهم منذ بداية الفصل الدراسي الثاني، بإهدائهم خروفين.

ورحب قائد المدرسة، في بداية التكريم، بالجميع، وشكر المعلمين على جهودهم التي أثمرت عن تميز ونجاح طلاب المدرسة، وكما شكر الطلاب على حرصهم واجتهادهم دراسيًّا، داعيًا للجميع بالتوفيق والسداد.

وسيقام يوم غد الخميس، بالمدرسة حفل توديع طلاب صف سادس الابتدائي وختام الأنشطة الطلابية بحضور مسؤولين من التعليم وأولياء الأمور.

واقترب طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية، من الانتهاء من العام الدراسي لعام ١٤٣٩ - ١٤٤٠، ويوم الأحد القادم الموافق ١٦ شعبان ١٤٤٠، تبدأ الاختبارات النهائية للفصل الثاني لمرحلتي المتوسطة والثانوية لمدة أسبوعين.

وتبدأ إجازة نهاية العام الدراسي لعام ١٤٣٩ - ١٤٤٠ للطلاب والطالبات يوم الخميس الموافق 1440/08/27.    
على ان تكون العودة للعام الدراسي القادم يوم الأحد الموافق     1441/01/02، كأطول اجازة دراسية.

أما من ناحية المعلمين والإداريين فقد أصدر وزير التعليم، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، اليوم الأربعاء، قرارًا بتعديل التقويم الدراسي للمعلمين والإداريين، مؤكدًا أن هذه الخطوة تستهدف تحقيق الصالح العام والرضا الوظيفي.

وقال الوزير، في تغريدة له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «عملًا بما يُحققُ المصلحة، ويُسهم في تعزيز الرضا الوظيفي لزملائي وزميلاتي المعلمين والمعلمات والإداريين والإداريات، فقد وجَّهتُ بتعديل التقويم الدراسي؛ لتكون عودتهم جميعًا بعد عيد الأضحى المبارك وجدولتها بما ينسجمُ مع مهام عملهم».

وتضمن التقويم الدراسي -المعلن مسبقًا- عودة الإداريين غير المعلمين الممارسين للتدريس، في منتصف إجازة الصيف المقبل (18 ذي القعدة)، وهو ما أثار حالةً من الجدل.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك