Menu

أمطار شبه غزيرة على مكة.. و«911» يوجه بضرورة أخذ الحيطة والحذر

أجزاء من المنطقة تشهد غبارًا كثيفًا أدَّى إلى شبه انعدام في الرؤية..

شهدت العاصمة المقدسة منذ قليل، هطول  أمطار شبه غزيرة على أجزاء متفرقة بما فيها طريق مكة- جدة السريع. وأوضح الحساب الرسمي للمركز الوطني للعمليات الأمنية بوزارة
أمطار شبه غزيرة على مكة.. و«911» يوجه بضرورة أخذ الحيطة والحذر
  • 487
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

شهدت العاصمة المقدسة منذ قليل، هطول  أمطار شبه غزيرة على أجزاء متفرقة بما فيها طريق مكة- جدة السريع.

وأوضح الحساب الرسمي للمركز الوطني للعمليات الأمنية بوزارة الداخلية، أن أمطارًا متوسطة وشبه غزيرة تساقطت على أجزاء متفرقة من العاصمة المقدسة وطريق مكة- جدة السريع، مضيفة أن أجزاء من المنطقة تشهد غبارًا كثيفًا أدى إلى شبه انعدام في الرؤية.

ووجه المركز الوطني للعمليات الأمنية بضرورة توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري السيول والأدوية.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت في تقريرها عن حالة الطقس اليوم الجمعة، تكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق: (تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل، القصيم، الشرقية المدينة المنورة، مكة المكرمة، الباحة، عسير وجازان).

كما توقعت تكوّن الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على منطقتي الجوف والحدود الشمالية كذلك على أجزاء من منطقة تبوك.

وأشار تقرير هيئة الأرصاد، إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون شمالية غربية إلى غربية على الجزءين الشمالي والأوسط وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-38 كم/ساعة تصل إلى 45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ويصل إلى مترين ونصف المتر على الجزء الجنوبي, وحالة البحر متوسط الموج ومائج على الجزء الجنوبي.

بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-35كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك