Menu


زيدان: جئنا السعودية لحصد لقب السوبر  الإسباني وليس من أجل التنزُّه

أكَّد تساوي حظوظ الفرق الأربعة

شدَّد الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد، على جاهزية النادي الملكي لخوض بطولة السوبر الإسباني، التي تنطلق فعالياتها اليوم الأربعاء، على ملعب
زيدان: جئنا السعودية لحصد لقب السوبر  الإسباني وليس من أجل التنزُّه
  • 22
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

شدَّد الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد، على جاهزية النادي الملكي لخوض بطولة السوبر الإسباني، التي تنطلق فعالياتها اليوم الأربعاء، على ملعب الجوهرة المشعة بجدة، مؤكدًا أنه لم يأتِ إلى السعودية من أجل التنزُّه، وإنَّما فقط لانتزاع اللقب.

وأضاف زيدان في المؤتمر الصحفي لمباراة فالنسيا في السوبر الإسباني: «معنويات اللاعبين جيِّدة للغاية على الرغم من خسارة جهود العديد من العناصر، أبرزهم جاريث بيل وكريم بنزيما، ولكن هذا هو الحال الآن، ونمتلك قائمةً كبيرةً ونعرف أن بقية اللاعبين سيقومون بالردِّ، ونحن مستعدون لتقديم مباراة رائعة أمام الخفافيش».

ورفض زيزو التعليق على إمكانية لحاق بيل ببعثة الميرينجي إلى السعودية، حال الفوز على فالنسيا، موضحًا: «أنظر لمباراة الغد فقط، وليس أبعد من هذا، ونركِّز في هذا الأمر دون التفكير فيما سيحدث بعد ذلك، وفي النهاية غياب الويلزي كان قرارًا طبيًا».

وأكَّد مدرب الريال أنَّ غياب بنزيما مؤثر بالفعل على الفريق، خاصة في ظل المردود الذي يقدمه هداف الميرينجي هذا الموسم، مشيرًا إلى أنَّ لوكا يوفيتش خيار مثالي لتعويض الفرنسي، ولكن مثلما يحدث دائمًا سيحصل على النتائج غدًا، معقبًا: «لكنَّه خيار مهم للغاية».

وقال زيدان: «يوفيتش يمثِّل المستقبل، لديه 21 عامًا ويتعلَّم ويريد التعلم كثيرًا، ويتدرب بشكل جيِّد بالإضافة لكونه لاعبًا رائعًا، وسيسجل أهدافًا كثيرةً، وكل العالم يقول هذا، وبالنسبة لي يبدو لاعبًا مكتملًا».

وتابع الفرنسي: «إقامة السوبر الإسباني في المملكة العربية السعودية أمرٌ جيِّدٌ، نتواجد هناك للعب مباراة خارج أرضنا، ومتأقلمون على هذ الأمر، ونفكر في مباراة الغد، وعلى الرغم من كونها مباراة نصف نهائي إلا أنّها بالنسبة لنا مباراة نهائية، لم نأتِ هنا للتنزه».

واعتبر زيدان أنَّ مباراة الأربعاء لا تشبه نظيرتها في الدوري، والتي جرت ديسمبر الماضي، وحسم التعادل الإيجابي نتيجتها على ملعب المستايا، موضحًا أنَّ لكلِّ مباراة ظروفها الخاصة، ولكن وجه التشابه بينهما أنهما كانتا بعيدًا عن سنتياجو برنابيو.

وأكمل: «هذه بطولة أخرى ومباراة نصف نهائي كل شيء تغير، وسيكون هناك فرق مختلفة في ظل هذه الغيابات، ونحن في حالة جيدة، لا ننكر تأثير الإصابات هذا هو الأمر، نعم أرغب في امتلاك جميع اللاعبين، أيضًا هازارد وماركو أسينسيو ونحن مستعدون وهذه فرصه لهم».

واختتم زيدان تصريحاته: «الريال لا يمتلك الأفضلية لإحراز لقب السوبر، الحظوظ متساويةٌ بين الفرق الأربعة، وهناك مباراة نصف نهائي غدًا أمام فالنسيا، ولن نفكر في أكثر من هذا، لا توجد خطط أبعد من ذلك الآن».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك