Menu

نيسان تتخذ إجراءات قانونية ضد غصن.. واليابان تصدر مذكرة توقيف لزوجته

قالت شركة نيسان، في بيان قصير، إنها ستستمر في اتخاذ إجراءات قانونية ضد الرئيس التنفيذي السابق ورئيس مجلس الإدارة كارلوس غصن بسبب الأضرار التي تسبب به سوء سلوكه
نيسان تتخذ إجراءات قانونية ضد غصن.. واليابان تصدر مذكرة توقيف لزوجته
  • 7
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قالت شركة نيسان، في بيان قصير، إنها ستستمر في اتخاذ إجراءات قانونية ضد الرئيس التنفيذي السابق ورئيس مجلس الإدارة كارلوس غصن بسبب الأضرار التي تسبب به سوء سلوكه المالي أثناء قيادته الشركة؛ حيث قالت صانعة السيارات اليابانية: «هروب غصن لن يؤثر في سياسة نيسان الأساسية المتمثلة في تحميله المسؤولية عن سوء السلوك الجسيم الذي كشف عنه التحقيق الداخلي».

يُذكَر أن كارلوس غصن فرَّ من اليابان بطائرة خاصة، وهو موجود حاليًّا في لبنان؛ حيث من المتوقَّع أن يعقد مؤتمرًا صحفيًّا لإعلان براءته؛ لأنه لا يعتقد أنه سيحصل على محاكمة عادلة في اليابان، وأنه سئِم من كونه رهينة سياسية صناعية.

كما أضافت نيسان أنها تجد حقيقة أن غصن انتهك شروط الإفراج عنه بكفالة أمرًا مؤسفًا للغاية، وكررت أنهم اكتشفوا العديد من أفعال سوء السلوك المالي من قبل رئيسها التنفيذي السابق خلال التحقيق الداخلي.

وقالت نيسان إن عواقب سوء السلوك المالي لغصن كانت كبيرة للغاية، وأضافت: «خلص التحقيق الداخلي إلى أدلة لا تقبل الجدل على العديد من أفعال سوء السلوك المالي التي ارتكبها غصن، بما في ذلك اختلاسه من أصول الشركة لمصالحه الشخصية».

وبالإضافة إلى ذلك، أفادت بلومبرج بأن المدعين اليابانيين قد قدموا مذكرة توقيف لكارول غصن زوجة كارلوس غصن؛ ما يعني أنه يمكن توقيفها إذا عادت إلى اليابان. والجدير بالذكر أن كارول حاليًّا في لبنان مع زوجها.

يُذكَر أن غصن كان قد مُنع من رؤية زوجته فيما كان مفرجًا عنه بكفالة في اليابان؛ لأن السلطات المحلية تعتقد أنها كانت تساعده على التستر على جرائمه.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي السابق لشركة نيسان إن زوجته وأفراد أسرته الآخرين، لم يلعبوا أي دور في هروبه من اليابان، قائلًا: «أنا وحدي رتبت لمغادرتي».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك