Menu


ارتفاع وفيات السجائر الإلكترونية في الولايات المتحدة لـ34 حالة

نتيجة مرض غامض بالرئة..

ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن مرض غامض بالرئة مرتبط باستخدام السجائر الإلكترونية إلى 34 شخصًا في الولايات المتحدة، حسبما أفادت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأم
ارتفاع وفيات السجائر الإلكترونية في الولايات المتحدة لـ34 حالة
  • 50
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن مرض غامض بالرئة مرتبط باستخدام السجائر الإلكترونية إلى 34 شخصًا في الولايات المتحدة، حسبما أفادت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها يوم الخميس.

وأشارت الهيئة الصحية الأمريكية، التي تجمع معلومات حول تفشي الإصابة بهذا المرض الرئوي في 49 ولاية من بين ولايات البلاد الـ50، أن هناك 1604 حالات إصابة بالمرض حاليًا في أنحاء الولايات المتحدة.

وتم تأكيد الوفيات الـ34 في 24 ولاية أمريكية، ويتوقع أن تصدر معلومات حول أعمار وجنس الضحايا والمواد، التي استخدموها في وقت لاحق اليوم الجمعة.

وعلى الرغم من عدم معرفة المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض بالسبب الواضح لتلك الإصابات الرئوية، فقد أوضح أن الأمر المشترك الوحيد بين جميع الحالات، هو أن جميع المرضى قالوا إنهم يستخدمون السجائر الإلكترونية أو منتجات التدخين الإلكتروني.

وقالت السلطات الصحية، إن تلك النتائج الأحدث ترجّح أن منتجات تحتوي على مادة «تي إتش سي»، وهي المكون الرئيسي للماريجوانا، قد لعبت دورًا في تفشي المرض.

ولم ترد بيانات حتى الآن عن حدوث إصابات مرضية في ألمانيا أو أوروبا، إلا أن مركبات السجائر الإلكترونية تخضع للوائح تنظيمية صارمة في ألمانيا مقارنة بالولايات المتحدة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك