Menu

ألغام الموت الحوثية تغتال طفلًا يمنيًا وتصيب آخر في «المصلوب»

أثناء رعيهما الأغنام غرب الجوف..

قتل طفل يمني وأصيب آخر، في انفجار لغم أرضي زرعته الميليشيا الحوثية الانقلابية، بمنطقة «ملاحا» بمديرية المصلوب غربي محافظة الجوف اليمنية . وأسفر انفجار اللغم ال
ألغام الموت الحوثية تغتال طفلًا يمنيًا وتصيب آخر في «المصلوب»
  • 241
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قتل طفل يمني وأصيب آخر، في انفجار لغم أرضي زرعته الميليشيا الحوثية الانقلابية، بمنطقة «ملاحا» بمديرية المصلوب غربي محافظة الجوف اليمنية .

وأسفر انفجار اللغم الأرضي عن مقتل الطفل مبارك محمد غرزة 10 سنوات وإصابة الطفل زبن الله مبارك غرزة 8 سنوات أثناء رعيهما الأغنام في منطقة ملاحا، الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية الانقلابية على أطراف مديرية المصلوب غربي الجوف، وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

كان المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن «مسام»، التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تمكن خلال الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر 2019م، من انتزاع 1286 لغمًا متنوعًا، ليصل إجمالي ما جرى نزعه منذ بداية المشروع 117,216 لغمًا زرعتها الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران في الأراضي والمدارس والبيوت، وحاولت إخفاءها بأشكال وطرق مختلفة راح ضحيتها عدد كبير من الأطفال والنساء وكبار السن سواء بالموت أو الإصابات الخطيرة أو بتر للأعضاء.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك