Menu


البحرين: تبادل السفراء بين واشنطن والخرطوم يُحقق تطلعات الشعب السوداني

أكدت أن الخطوة تعد دعمًا مقدرًا للحكومة الانتقالية

رحبت مملكة البحرين، بإعلان الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية السودان تبادل السفراء بينهما، في خطوة إيجابية ومهمة تعكس الرغبة المشتركة في تطوير العلاقات بين ال
البحرين: تبادل السفراء بين واشنطن والخرطوم يُحقق تطلعات الشعب السوداني
  • 18
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

رحبت مملكة البحرين، بإعلان الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية السودان تبادل السفراء بينهما، في خطوة إيجابية ومهمة تعكس الرغبة المشتركة في تطوير العلاقات بين البلدين .

وأكدت وزارة خارجية مملكة البحرين، في بيان لها اليوم السبت، أن هذه الخطوة تعد دعمًا مقدرًا للحكومة الانتقالية في جمهورية السودان ولجهودها الرامية لتعزيز الأمن والاستقرار، ورفع اسم جمهورية السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وكافة العقوبات الاقتصادية بما سيسهم في تحقيق تطلعات الشعب السوداني الشقيق في التنمية والتقدم والرخاء.

وفي وقت سابق من اليوم، رحبت وزارة الخارجية السعودية، بإعلان الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية السودان تبادل السفراء بينهما بعد فراغ دبلوماسي استمر لأكثر من عقدين.

وأشارت إلى أن تعيين سفير للولايات المتحدة الأمريكية لدى السودان يعد تفهمًا من أمريكا للمرحلة المهمة التي تمر بها السودان، والتي تتطلب تضافر الجهود بين البلدين وبناء علاقات بناءة ومثمرة في المجالات كافة وعلى أعلى المستويات.

وأوضحت الخارجية أن الخطوة الأمريكية تشكل دعمًا للحكومة الانتقالية في السودان التي تشكلت في 21 أغسطس 2019م، وتسهم في مد جسور متينة من العلاقات ويعد خطوة إلى الأمام لاستعادة حيوية وقوة العلاقات بين البلدين.

وأضافت أن تبادل السفراء بين الدولتين، يدفع باجتياز السودان للمرحلة الحالية وإزالة اسمه من الدول الراعية للإرهاب، ورفع كافة العقوبات الاقتصادية وإعادة بناء مؤسسات الدولة والتعافي من الأزمة التي مرت بها السودان.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك