Menu


الصحة العالمية تحذّر من انتكاسة تتعلق بمرض الحصبة في أوروبا

بيانات تؤكد تضاعف حالات الإصابة

أفادت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس بأن عدد الإصابات بالحصبة في أوروبا ارتفع إلى نحو 90 ألف حالة في النصف الأول من العام الجاري، وهو ما يتجاوز العدد المسجل
الصحة العالمية تحذّر من انتكاسة تتعلق بمرض الحصبة في أوروبا
  • 17
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أفادت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس بأن عدد الإصابات بالحصبة في أوروبا ارتفع إلى نحو 90 ألف حالة في النصف الأول من العام الجاري، وهو ما يتجاوز العدد المسجل العام الماضي ككل.

وذكرت المنظمة، ومقرها جنيف، أن أربع دول، هي ألبانيا وبريطانيا واليونان وجمهورية التشيك، فقدت وضعيتها كدول خالية من الحصبة، كما حذرت المنظمة من تراجع أوروبا فيما يتعلق بجهودها للقضاء على الفيروس الذي يمكن الوقاية منه والذي يمكن أيضًا أن يصبح خطيرًا.

وقال جونتر بفاف، وهو مسؤول صحي ألماني بارز ويرأس لجنة استشارية بشأن مرض الحصبة تابعة للمنظمة: إذا لم يتم تنفيذ حملات تحصين واسعة ومستدامة في كافة المجتمعات، سيعاني أطفال وبالغون بلا مبرر وسوف يموت البعض بشكل مأساوي.

وأسفرت الحصبة عن وفاة 37 حالة في أوروبا في الفترة من يناير إلى يونيو كما حدثت نحو 80% من حالات العدوى المسجلة في تلك الفترة في أربع دول في أوروبا الشرقية، هي أوكرانيا وكازاخستان وجورجيا وروسيا.

تجدر الإشارة إلى أن حالات الإصابة بالحصبة في أوروبا تضاعفت خلال السنوات الماضية من خمسة آلاف حالة في 2016 إلى 26 ألفا في 2017 ثم إلى 84 ألفا العام الماضي، فيما وتُرجع المنظمة الزيادة الحالية في أعداد الإصابات إلى فشل الدول في تنظيم تطعيم شامل في كافة مناطقها.

كما أرجعت المنظمة الأممية تزايد الإصابات إلى عدم وصول السلطات لكل المجتمعات السكانية بصورة متساوية، واستندت إلى دراستين عن الحصبة بين أقليات الروما (الغجر) في فرنسا واليونان.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك