Menu


عقاقير نقص المناعة تعالج الزهايمر

وفقًا لنتائج دراسة أمريكية..

قال موقع "ميديكال نيوز توداي"، إن العقاقير المستخدمة في علاج فيروس نقص المناعة البشرية يمكن أن تساعد في علاج مرضى الزهايمر. وبحسب تقرير للموقع -ترجمته "عاجل"-
عقاقير نقص المناعة تعالج الزهايمر
  • 181
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال موقع "ميديكال نيوز توداي"، إن العقاقير المستخدمة في علاج فيروس نقص المناعة البشرية يمكن أن تساعد في علاج مرضى الزهايمر.

وبحسب تقرير للموقع -ترجمته "عاجل"- فإن إنزيم فيروس نقص المناعة البشرية يلعب دورًا حاسمًا في الإصابة بمرض الزهايمر عن طريق تغيير الجين APP.

وتابع: "يقوم جين APP بتشفير بروتين يسمى بروتين المادة النشوانية الموجود في الدماغ والحبل الشوكي، بين الأنسجة والأعضاء الأخرى".

وأضاف: "في حين أن الدور الدقيق للبروتين APP لا يزال غير معروف، فقد وجد العلماء صلات بين الطفرات في هذا الجين ومخاطر الإصابة بمرض الزهايمر المبكر على وجه التحديد، ويمكن لأكثر من 50 طفرة مختلفة في جين APP تنشيط الحالة، وهو ما يمثل حوالي 10 في المئة من جميع الحالات المبكرة لمرض الزهايمر".

ولفت الموقع إلى أن دراسة هؤلاء العلماء تشير إلى أن العلاجات المضادة لفيروسات النسخ العكسي المستخدمة حاليًا لعلاج فيروس نقص المناعة، قد تكون مفيدة في علاج مرض الزهايمر أيضًا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك